المشاهد نت

آخر المستجدات حول تشغيل مطار المخا

مطار المخا - الصورة من الموقع الالكتروني لوزارة النقل

تعز- صلاح بن غالب :

كشف مدير مطار المخا الدولي بمديرية المخا بمحافظة تعز (غرب اليمن) الواقع تحت سيطرة قوات حُراس الجمهورية عن تراجع للرحلات التجارية إلى المطار بعد تهديدات جماعةالحوثي بقصفه.

وأضاف مدير المطار خالد عبد اللطيف في حديثه لـ”المشاهد” أن المطار لايزال يستقبل الرحلات الخاصة التجارية إلا أن تهديدات جماعة الحوثي بقصفه أثر على تراجع رحلات المطار، وخلق تخوفًا لدى شركات الطيران، في ظل ارتفاع تكاليف التأمين على الطيران.

وأشار عبداللطيف إلى أن هذه التهديدات تأتي ضمن أعمال غير مسؤولة تمارسها جماعة الحوثي للمساومة والابتزار، وهذا حسب تعبيره ينعكس سلبًا على حياة اليمنيين ويزيد الوضع الاقتصادي انهيارًا وتعقيدًا .

وأشار إلى” جماعة الحوثي لم تترك برج صنعاء للمراقبة الجوية يعمل بحيادية تامة كون إيراداته المالية تذهب لمرتبات موظفي شركة الطيران اليمنية وشؤون مطارات اليمن الخاضعة لسيطرة الجماعة اوالواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها، ولايحق لها استخدامه في أغراض عسكرية لتهديد سلامة الملاحة الجوية”.

إقرأ أيضاً  نظام بصمة الكترونية لحضور الطالبات

داعا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتوحيد الصف بعدم الخضوع لمثل هذه الاستفزازات وتحريك الجبهات القتالية للحد من التهديدات الحوثية، حدتعبيره.

يشار إلى أن إدارة مطار المخا أعلنت رسميًا جاهزية المطار لاستقبال الرحلات التجارية منتصف مارس /آذار الماضي وتشغيل المطار رسميًا أمام رحلات طيران الخطوط الجوية اليمنية في حال تمت الموافقة من قبل وزارة النقل بالحكومة اليمنية المعترف

مقالات مشابهة