المشاهد نت

توقف العمل في مشروع طريق تعز التربة بشكل كامل

طريق مدينة تعز - التربة - أرشيفية

تعز – سالم الصبري:

قال رئيس اللجنة المجتمعية لمشروع إعادة تاهيل طريق تعز – التربة، المهندس سلطان الحكيمي، إن العمل في المشروع توقف بشكل كلي.
وأكد الحكيمي، في منشور على صفحته في “فيسبوك”، رصدها “المشاهد”، أن المشروع متوقف بشكل كامل وبجميع قطاعاته، وأن نسبة الإنجاز فيه لم تتجاوز 20% خلال عام كامل منذ بداية تنفيذ المشروع.
وفي منتصف أغسطس الماضي، بدأ العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق ” تعز -التربة” الذي يبلغ طوله 69 كيلومترًا، بتكلفة 10 مليارات و191 مليون ريال، بتمويل صندوق صيانة الطرق.
وحاول مراسل “المشاهد” التواصل مع مسؤولين في مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بمحافظة تعز، وصندوق صيانة الطرق، للتوضيح حول أسباب توقف العمل، غير أنه لم يتم التجاوب معه.
ويشكوا المواطنون من تأخر إنجاز المشروع طريق تعز -التربة الذي يعد الشريان الرئيسي البديل الرابط بين محافظة تعز والعاصمة المؤقتة عدن، والذي تحول منذ بدء العمل فيه إلى طريق ترابي ومليء بالحفر، ما ضاعف من معاناة المسافرين من وإلى مدينة تعز.
يشار إلى أن العمل في مشروع تأهيل طريق تعز -التربة تم تقسيمه إلى ثلاثة مقاطع، الأول يبدأ من منطقة بئر باشا غرب مدينة تعز، وينتهي في مفرق يفرس (مدخل مديرية جبل حبشي)، فيما يبدأ المقطع الثاني من مفرق يفرس، وينتهي في مفرق الصافية بمديرية الشمايتين، ويبدأ المقطع الثالث من مفرق الصافية، وينتهي في مدينة التربة جنوب محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.
وأبدى بعض سكان المدينة ممن التقاهم مراسل “المشاهد”، استغرابهم مما وصفوه بالمماطلة في استكمال مشروع تأهيل الطريق الرئيسي، مطالبين السلطة المحلية بالكشف عن الأسباب ومحاسبة أية جهة مسؤولة عن تأخر إنجاز المشروع.

مقالات مشابهة