المشاهد نت

الحوثي: الملف الإنساني مفتاح الأمن والاستقرار

رئيس حكومة مايسمي بالانقاذ بن حبتور

تعز -منال شرف:

أكدت جماعة الحوثي، اليوم، إصرارها على تنفيذ كل التفاهمات التي تم التوافق حولها بينها وبين الجانب السعودي.

وقال رئيس حكومة الحوثيين، عبدالعزيز بن حبتور، إن جماعته تعتبر صرف الرواتب وما يتصل بالملف الإنساني مفتاح الأمن والاستقرار.

واتهم بن حبتور، بحسب قناة المسيرة التابعة لجماعته، السعودية بمحاولة التملص من تنفيذ ما وعدت والتزمت به لجماعته، مؤكدًا أن جماعته لم تلمس أثرًا للوعود التي قدمتها السعودية.

وأضاف بن حبتور أن هناك لعب أدوار وليس تناقض حقيقي بين دول تحالف دعم الشرعية، “وإن حصل بعض التمايز فهو هامشي وليس تناقضًا رئيسيًا”.

من جهته، أشار نائب رئيس حكومة الحوثيين لشؤون الدفاع والأمن، الفريق جلال الرويشان، إلى أن الراعي الأمريكي والبريطاني منزعج من أي تقارب بين جماعته والجانب السعودي.

ونوه الفريق الرويشان إلى أن المصلحة السعودية لم تكن في المشاركة في حرب اليمن، لافتًا إلى أنها “تقف الآن في مفترق طرق بأن تحسم قرارها ووجهتها”.

إقرأ أيضاً  صحفي في قبضة المخابرات

وأكد الفريق الرويشان، بحسب قناة المسيرة، أن “التوافقات على طاولة التفاوض فيما يخص الملف الإنساني لا تزال في الجانب النظري”.

وفي سياق آخر، بحث سفير الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا في مسقط، خالد بن شطيف، مع وزير المكتب السلطاني، الفريق سلطان النعماني، خلال لقاء جمعهما اليوم في مسقط، العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقل بن شطيف، بحسب وكالة سبأ الحكومية، تقدير الحكومة لمساعي القيادة العُمانية المستمرة في حل الأزمة اليمنية.

وأكد الوزير العُماني حرص وموقف بلاده الثابت في حل الأزمة اليمنية، ودعمها لتحقيق السلام الشامل في اليمن بالتنسيق مع الأطراف الدولية ذات العلاقة.

مقالات مشابهة