المشاهد نت

مباحثات يمنية أوروبية في عدن

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي بسفراء الاتحاد الأوروبي - نقلا عن وكالة "سبأ"

تعز – منال شرف :

أكد سفراء أوروبيون، اليوم، تقدير بلدانهم للتعاطي الإيجابي الذي تبديه الحكومة اليمنية مع مساعي إحياء مسار السلام.

وقال سفراء الاتحاد الأوروبي، خلال لقائهم برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، في العاصمة المؤقتة عدن، إن بلادنهم تقدر عاليًا التعاطي الإيجابي للمجلس الرئاسي والحكومة مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام، وفتح الطريق إلى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين.

وجدد السفراء التأكيد على دعم بلدانهم الكامل والمستمر لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الإصلاحات الحكومية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها بمختلف المجالات.

من جهته، لفت الرئيس العليمي إلى انفتاح المجلس على كافة المبادرات الرامية لتحقيق السلام، واضعًا السفراء أمام تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، والجهود الإقليمية لاستئناف العملية السياسية، والبناء على مخرجاتها لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

إقرأ أيضاً  توسع البناء العشوائي في المدن الثانوية بتعز

ودعا العليمي، بحسب وكالة سبأ الحكومية، إلى مزيد من الضغوط الأوروبية على جماعة الحوثي من أجل الجنوح إلى خيار السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية.

ونوه العليمي إلى أهمية إدانة الانتهاكات الحوثية المستمرة لحقوق الإنسان، بما في ذلك تحشيد مئات الألاف من الأطفال إلى مخيمات التعبئة الحربية والتنشئة الطائفية.

وتضمنت البعثة الأوروبية رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، وهولندا، وألمانيا، والمبعوث الإيطالي إلى اليمن، وممثل عن البعثة الفنلندية.

مقالات مشابهة