المشاهد نت

مقتل مطلوب أمني وإصابة مدنيين في تعز

مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية من أعلي قلعة القاهرة التاريخية -المشاهد

تعز – أسامة فرحان :

قتل مساء اليوم الأربعاء، أحد المطلوبين أمنيًا لدى شرطة محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، جراء انفجار قنبلة يدوية في شارع جمال وسط المدينة.

وقال شهود عيان، لمراسل “المشاهد” إن أحد المطلوبين أمنيًا بحسب شرطة تعز، قد قتل، وأصيب 7 آخرين بينهم مدنيان اثنان، وأفراد من قسم الجديري وسط المدينة.

وأضاف الشهود أن من بين المصابين من أفراد الشرطة حالتهم خطرة، وقد تم إسعافهم إلى هيئة مستشفى الثورة العام.

في السياق أعلنت إدارة شرطة محافظة تعز، في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن المدعو مطيع دماج لقي مصرعه، مساء اليوم، بعد أن أقدم على رمي قنبلة على مدير وأفراد قسم شرطة الجديري في شارع جمال.

وأكد مصدر أمني بحسب البيان، أن مدير القسم وخمسة من أفراد القسم أصيبوا جراء الحادثة بالإضافة إلى اثنين من المدنيين كانوا بالقرب من مكان الحادثة.

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

وأضاف البيان، أن المطلوب الأمني والذي قتل مساء اليوم، أحد المتهمين في قضية اختطاف الطالب عزام صادق حزام في منتصف شهر مايو الجاري، مشيرًا إلى أن هناك أوامر قضائية وقهرية بالقبض على جميع المتهمين.

وأكدت شرطة تعز، في البيان، أنها مستمرة بإجراءاتها في ملاحقة وضبط كل أفراد من وصفتهم بـ”العصابة” وإعادة المختطف حيث وأن هذه التصرفات لن تزيدها إلا إصرارًا في ذلك.

ومنذ أكتوبر الماضي تنفذ شرطة تعز حملة أمنية لتعقب عناصر مسلحة تصفهم بـ”الخارجين عن القانون” وتقول إنهم يحاولون “إرباك الوضع في المحافظة”.

وكانت شرطة تعز أعلنت في 24 أكتوبر الماضي 2023، مقتل المطلوب أمنيًا صهيب المخلافي، شقيق غزوان المخلافي، أثناء مقاومته للحملة الأمنية.

مقالات مشابهة