المشاهد نت

مكتب الأشغال بتعز يؤكد أن المكتب ليس لديه صلاحية ضبط المخالفات

توسع البناء العشوائي في المدن الثانوية بتعز
صورة جوية من جوجل ارث لمدينة تعز

تعز – لؤي سلطان

قال مدير التفتيش في مكتب الأشغال العامة بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية قاسم عجلان في حديثه لـ” المشاهد” إن المكتب لا يملك حسب تعبيره ضبط المخالفات بخصوص رمي مخلفات البناء في بعض حارات المدينة.

موضحًا أن المكتب لايملك حسب وصفه وسائل الضبط والإزالة التي كانت مخصصة للمكتب.

وحمل مدير مكتب الأشغال إدارة المرور مسؤولية عدم التعاون مع المخالفات التي يتم رفعها لإدارة المرور مثل رمي مخلفات البناء في بعض الشوارع، وحسب تعبيره، فإن هذه المخالفات لم يتم ضبط من قام بها وهذا حد وصفه ضاعف المشكلة.

وحول مشكلة التضييق على حركة السير في شوارع مدينة تعز قال عجلان إن هناك عشرات المخالفات بخصوص تأجير أرصفة شوارع المدينة للقطاع الخاص بطريقة غير قانونية.

إقرأ أيضاً  فتاة تعمل سائقة حافلة

وأوضح أن فروع مكاتب الأشغال بالمديريات، قامت بقطع تراخيص للتجار وأصحاب المحال التجارية بالمدينة، باستخدام أرصفة الشوارع، لافتًا إلى أن السلطة المحلية منحت فروع مكاتب الأشغال في المديريات صلاحية التفتيش والتراخيص، واصفًا ذلك بالخطأ وهو سبب تزايد مشكلة المخالفات.

وأكد عجلان أنه تم سحب صلاحيات التراخيص والتفتيش من قبل السلطة المحلية على الإدارة العامة لمكتب الأشغال بمحافظة تعز وهو ماجعل المكتب غير قادر على ضبط المخالفات.

ودعا عجلان السلطة المحلية إلى إعادة صلاحيات التراخيص للإدارة العامة وتوفير وسائل المواصلات وإمكانيات الضبط والإزالة.

يشار إلى أن مشكلة رمي مخلفات البناء بطريقة عشوائية في بعض أحياء وشوارع مدينة تعز تسببت بعدة مشاكل بيئية والتضييق على حركة السير وتشويه شوارع وأحياء المدينة.

مقالات مشابهة