المشاهد نت

زيادة في عدد الحوادث المرورية والضحايا

حوادث مرورية على الطرق البديلة- صورة خاصة بالمشاهد

تعز – عقيل عبدالله :

كشفت الإدارة العامة لشرطة السير بوزارة الداخلية في الحكومة في إحصائية نشرتها أن عدد الوفيات نتيجة حوادث السير في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة ارتفعت في شهر يوليو المنصرم عن عدد الحوادث في شهر يونيو الماضي العام الجاري.

الإحصائية أوضحت أن الزيادة في عدد الوفيات بسبب الحوادث المرورية زادت بنسبة 28% وزيادة عدد الإصابات حيث وصل العدد في شهر يوليو إلى 163 فيما كان عدد الإصابات في شهر يونيو 108 إصابات.

وتوزعت الحوادث المرورية حسب الإحصائية الرسمية إلى 170 حادثة صدام مركبات، و 31 حادثة دهس مشاة، بالإضافة إلى 46 حادثة انقلاب مركبات.

إقرأ أيضاً  ضياع حق المرأة في التعليم والعمل بسبب الحرب 

وتقدر الخسائر المادية لتلك الحوادث بنحو 40 مليونًا و 820 ألف ريال.

وعزت إدارة شرطة السير تزايد الحوادث المرورية الشهرية إلى السرعة الزائدة، والتجاوزات الخاطئة والخطرة، وإهمال الصيانة والخلل الفني في المركبات والطريق.

ولم توضح الإحصائية عدد الحوادث المرورية في الطرق الجبلية البديلة التي يتم السفر والتنقل عبرها بعد قطع جماعة الحوثي بعض الطرق والمنافذ الرئيسية الواصلة إلى بعض المدن مثل مدينة تعز حيث أن أغلب حوادث انقلاب السيارات وشاحنات نقل البضائع تحدث في هذه الطرق غير المعبدة وشقت عبر مرتفعات جبلية تصل بين القرى وليست طرقًا رئيسية معبدة فيها معايير السلامة.

مقالات مشابهة