المشاهد نت

88 ألف أسرة بحاجة طارئة للغذاء في مأرب

بعض مخيمات النازحين في محافظة مأرب - مصدر الصورة الوحدة التنفيذية للنازحين

تعز – محمد النمر :

أعلنت الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 88 ألف أسرة نازحة بحاجة طارئة للغذاء والمساعدات الإنسانية العاجلة.
وفي هذا السياق، قال مدير وحدة النازحين بالوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، سيف مثنى، إن محافظة مأرب هي من أكثر المحافظات استقبالًا للنازحين.
وأضاف مثنى في حديثه لـ”المشاهد” أن برنامج الأغذية العالمي لم يتجاوب مع مطالباتهم بسد الاحتياج الكبير من الغذاء للنازحين.
و أكد أن أكثر من 7000 شخص نزحوا في الربع الثاني من العام الجاري، إلى مدينة مأرب من مديريات جنوب المحافظة.
يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي حذر، قبل أيام، من تقليص نشاطه الخدمي في اليمن نتيجة شحة الإمكانيات ونقص التمويل، حسب ما أوضحه البرنامح في بيان له.
يشار إلى أنه خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2023، نزح ما يقارب 3133 أسرة مؤلفة من 16.411 فردًا، نزحت من 172 مديرية تتبع 19 محافظة، وتوجهت إلى 34 مديرية في 9 محافظات.
واحتلت محافظة مأرب قائمة الأكثر تسجيلًا للنزوح، وأيضًا الأكثر استقبالًا للأسر النازحة خلال هذا العام، حيث نزحت منها 471 أسرة وبنسبة 34% من إجمالي حالات النزوح الجديدة، فيما استقبلت 1008 أسر، وبنسبة حوالي 74% من إجمالي الأسر النازحة، حسب تقرير وحدة النازحين في مأرب، الذي حصل عليه “المشاهد” من مدير وحدة النازحين.

إقرأ أيضاً  استهداف حوثي جديد في البحر الأحمر

مقالات مشابهة