المشاهد نت

جهود أمريكية للتوصل لاتفاق هدنة أكثر شمولًا في اليمن

تيموثي ليندركينغ المبعوث الامريكي لليمن

تعز – منال شرف :

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينج، أن الولايات المتحدة تعمل للتوصل إلى اتفاق هدنة جديد أكثر شمولًا في اليمن.

وقال ليندركينج، في تصريحات خاصة لصحيفة الاتحاد الإماراتية، إن الدبلوماسية الأميريكية أسهمت في تأمين تقدم ملموس في جهود السلام في اليمن العام الماضي، مع أطول فترة هدوء منذ بدء الحرب قبل أكثر من 8 سنوات، عن طريق العمل الوثيق مع الأطراف الإقليمية، ومع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن.

وأوضح ليندركينج أن المحادثات جارية بشأن اتفاق هدنة جديد أكثر شمولًا، قائلًا: “نشجع الأطراف اليمنية على تكثيف مشاركتها مع مبعوث الأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، للتوصل إلى اتفاق جديد أكثر شمولية”.

إقرأ أيضاً  التمريض في اليمن... مهنة تهملها الدولة والمجتمع 

ونقلت الصحيفة عن ليندركينج قوله: “اليمنيون سئموا الحرب، ويريدون أن يروا فوائد الهدنة تتوسع، ونجدد الدعوات للسلام، ونحث الأطراف كافة على المشاركة في طاولة المفاوضات، كما يقف المجتمع الدولي والشركاء الإقليميون على أهبة الاستعداد لدعم عملية السلام والتعافي في اليمن”.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن بعض القضايا التي تتم مناقشتها، مثل كيفية ضمان حصول جميع موظفي القطاع العام اليمني على رواتبهم، معقدة ويمكن أن يكون لها آثار على مستقبل اليمن، مضيفًا: “أعتقد أنه يمكن حل هذه القضايا بدعم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي”.

مقالات مشابهة