المشاهد نت

العليمي: حان وقت الضغط الدولي على الحوثيين

تعز – منال شرف

بحث لقاء يمني أمريكي، في العاصمة السعودية الرياض، مستجدات الوضع اليمني، والجهود الرامية لإحياء مسار السلام.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور شاد العليمي، وعضوا مجلسه، سلطان العرادة وعثمان مجلي، من المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، على نتائج اتصالاته الاخيرة، والخيارات المطروحة لدفع جماعة الحوثي للتعاطي الجاد مع الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية ”سبأ” إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي جدد تأكيده التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقًا للمرجعيات المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا ودوليًا، وأهمية تكامل كافة الجهود على هذا الصعيد مع مساعي الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً  دور النساء في تحسين جودة الدراما اليمنية

ونقلت الوكالة عن الرئيس العليمي قوله إن “هذا هو الوقت المناسب لممارسة الضغوط الدولية القصوى لإنهاء عبث الحوثيين، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك إعاقة كافة المبادرات لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم، والذهاب الى استهداف المنشآت النفطية بهدف إغراق البلاد في أزمة إنسانية شاملة”.

وحذر العليمي مما اسماه “تداعيات التخادم الصريح بين جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية على فرص السلام في اليمن”، مؤكدًا أهمية تظافر كافة الجهود لمواجهة هذا التهديد الخطير للسلم والأمن الدوليين.

وأشارت الوكالة إلى أن المبعوث الأمريكي أشاد بالنهج المسؤول لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في التعاطي مع مساعي السلام، وتخفيف المعاناة الإنسانية الأسوأ في العالم.

مقالات مشابهة