المشاهد نت

تفاصيل رفض «الإسماعيلي المصري» ملاقاة المنتخب اليمني

الصورة لإحدى تدريبات منتخب اليمن في معسكره بمصر - تصوير أيمن القاضي (موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم)

عدن – سعيد نادر

تعرض منتخب اليمن الأولمبي لموقف محرج في مدينة الإسماعيلية المصرية، عقب رفض النادي المحلي بالمدينة خوض مباراة ودية مع المنتخب اليمني.

وجاء موقف نادي الاسماعيلي المصري بعد أن رفض مدربه ”إيهاب جلال” ملاقاة المنتخب الأولمبي تحت مبرر أن الاتفاق كان لمقابلة المنتخب اليمني الأول وليس الأولمبي.

وأثار هذا الموقف جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي اليمني، عبر عنه عدد من متابعي المنتخب اليمني ومعسكره التدريبي في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الصحفي الرياضي ورئيس تحرير صحيفة ”شووت” الرياضية اليمنية، ”يزيد الفقيه”، لـ«المشاهد» إن ما حدث للمنتخب اليمني ”شيء معيب”، ويتحمله الجهاز الإداري للمنتخب ومن خلفهم الاتحاد اليمني العام لكرة القدم.

وأضاف الفقيه أن هؤلاء جميعًا فشلوا في التنسيق الصحيح مع النادي الاسماعيلي المصري، وهي مشكلة دائمًا ما يقع فيها إدرايو الاتحاد اليمني، وعندما يفشلون ويقعون في الأخطاء المتكررة يلقون بالفشل على الآخرين.

الفقيه أشار إلى أن الاتحاد اليمني يتهرب من الاعتراف بفشله وتقصيره؛ الذي أدى إلى هذه الصورة المأساوية والمؤسفة والموقف الذي جعل كل اليمنيين يتحسرون على حال ووضع منتخب وطنهم.

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم قد اختار جمهورية مصر العربية مقرًا لمعكسر تدريبي مزدوج للمنتخبين الأول والأولمبي، تحت قيادة مدرب واحد هو التشيكي ”ميروسلاف سكوب”.

هذه الإزدواجية، علّق عليها الصحفي الرياضي يزيد الفقيه بالقول: ”لا يوجد في العالم معسكر مشترك لمنتخبين، أول وأولمبي، إلا في اليمن، وفي عهد هذا الاتحاد ”الفاشل”، حد وصفه.

ولفت إلى أن الاتحاد اليمني يدير الأمور بطريقة عجيبة وغير صحيحة ولا تخدم الكرة اليمنية، وبالتالي من الطبيعي أن يكون هذا الفشل مدعاة للاستغراب من الآخرين.

وتابع: “النادي الاسماعيلي المصري ومدربه كانوا يعتقدون أنهم سيواجهون المنتخب اليمني الأول، وإذا بهم يشاهدون منتخب أولمبي؛ ولذلك من الطبيعي أن يرفضوا اللعب وهذا من حقهم، وشأن يعود لهم”.

إقرأ أيضاً  ضياع حق المرأة في التعليم والعمل بسبب الحرب 

واعتبر الفقيه أن المشكلة الأساسية تكمن في ”العشوائية” التي يسير بها اتحاد الكرة اليمني، بالنسبة لإعداد معسكر مشترك، وعليه، من الطبيعي أن تحدث كل هذه المهازل والصور المأساوية.

وأوضح أن هذه المشكلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فنحن متعودون من اتحاد الكرة عدم الاستفادة من الأخطاء وتكرارها، وكانهم لا يتعلمون؛ فما حدث لمنتخب اليمن سببه فشل إداري ولا غير.

الاتحاد اليمني كان له رد فعل مستغرب من إلغاء مباراة المنتخب الأولمبي الودية مع النادي الإسماعيلي، جاء ذلك على لسان مدير المنتخب ”عبدالسلام الغرباني”، الذي وصف الأمر بـ”المفاجأة”.

وقال الغرباني “إن بعثة منتخب اليمن الأول والأولمبي لكرة القدم تفاجأت بتصرف غريب من مدرب الفريق الأول لنادي الإسماعيلي المصري ”إيهاب جلال”، حين رفض خوض اللقاء الودي أمام منتخبنا؛ بمبرر بحثه عن منتخب اليمن الأول فقط وليس الأولمبي.

وأوضح أن الجميع يعلم بما فيهم مجلس إدارة الاسماعيلي والجهاز الفني أن هناك معسكر مشترك في مصر للمنتخب اليمني الأول والأولمبي.

كما أن المدير الفني لمنتخبنا الوطني ”سكوب” يتولى القيادة الفنية للمنتخبين ويحرص على تجهيز المنتخبين للاستحقاقات القادمة وإشراك عناصر المنتخب الأول في هذا اللقاء الودي، بحسب الغرياني.

واستغرب تصرف المدير الفني للإسماعيلي ”إيهاب جلال” ووصفه بأنه بعيد جدًا عن التعامل الجيد وبروتوكول اللقاءات الودية، حد تعبيره.

مدير بعثة المنتخب اليمني لفت إلى أن جماهير الإسماعيلي، التي كانت حاضرة لمشاهدة اللقاء، عبرت عن دهشتها من موقف ”إيهاب جلال” مدرب الفريق وعدم خوض اللقاء، رغم إعلان النادي خوض هذه المواجهة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة