المشاهد نت

«برنامج الأغذية العالمي» يُقلّص مساعداته الغذائية لليمنيين

مساعدات غذائية من برنامج الغذاء العالمي

عدن – فيروز عبدالفتاح

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أمس الجمعة، تقليص مساعداته الغذائية عن ملايين اليمنيين، اعتبارًا من نهاية شهر سبتمبر/ايلول القادم.

وأرجع البرنامج الأممي سبب هذا التقليص للمساعدات إلى ”النقص الحاد” في التمويل لعملياته الإنسانية، وفق بيان صادر عن البرنامج، رصده «المشاهد».

وأضاف البرنامج أن تقليص مساعداته الغذائية ستعاني منه كافة البرامج الرئيسية التي يقوم بتنفيذها على مستوى أنحاء اليمن.

ولفت إلى أنه في حال عدم الحصول على تمويل جديد فإن أكثر من أربعة ملايين شخص في شمال البلاد وجنوبها سيعانون، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

وشدّد البرنامج على أنه لتغطية عملياته الإنسانية خلال الستة أشهر القادمة فإنه بحاجة إلى مبلغ مليار وخمسة ملايين دولار، مشيرًا إلى تأمين ما نسبته 28 % من الموارد المطلوبة حتى الآن.

إقرأ أيضاً  وفاة فتاتين غرقًا في سد مأرب

ووفقًا للبيان، فإن أكثر من 13 مليون شخص في جميع أنحاء اليمن يتلقون حصصًا غذائية عبر برنامج المساعدات الغذائية العامة تعادل حوالي 40 % من مكونات السلة الغذائية القياسية.

من جانبه قال ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد ريجان، إن الوضع في البلاد صعب للغاية، وأن على البرنامج أخذ القرارات فيما يتعلق بأخذ الطعام من الجياع لإطعام الأكثر جوعًا.

الجدير بالذكر، أن برنامج الغذاء العالمي أعلن في شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، عن تقليص مساعداته في اليمن إلى ما دون الـ 50%، بسبب نقص التمويل.

مقالات مشابهة