المشاهد نت

غدًا بدء زيادة عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء

مطار صنعاء

صنعاء – نبيل شايع :

أكدت جماعة الحوثي زيادة عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى الأردن بعد أن تم تقليصها الشهر الفائت.

وقال خالد الشايف المعين من جماعة الحوثي منصب مدير عام مطار صنعاء، في منشور كتبه على صفحته بمنصة “اكس”، إنه “‏من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية بواقع ست رحلات في الأسبوع من صنعاء إلى عمان ابتداء من الثلاثاء القادم، 5 سبتمبر الجاري”.

وتم تقليص عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي للأردن إلى ثلاث رحلات في شهر أغسطس الماضي بعد أن كانت ست رحلات في الأسبوع منذ يونيو الماضي.

وبعد أكثر من ست سنوات من توقف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثي، تم استئناف الرحلات الجوية التجارية في منتصف مايو الفائت حيث كان انطلاق أول رحلة إلى الأردن عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

يرى مواطنون بصنعاء في حديثهم لـ “المشاهد”، أن قرار زيادة عدد الرحلات التجارية من مطار صنعاء إلى الأردن سيخفف من معاناة الكثير منهم إذ يتكبدون خسائر مادية إضافة إلى مشقة سفرهم عبر مطاري عدن أو سيئون، إذ يتوجب عليهم قطع مسافات طويلة وطرق وعرة للوصول إلى عدن وسيئون.

ويقول المواطن منير الدعيس إنه لم يستطع حجز تذكرة له ولوالدته من صنعاء إلى عمان لغرض علاج ولادته في إحدى المستشفيات الأردنية خلال شهر أغسطس الماضي.

مضيفًا في حديثه لـ”المشاهد” بأنه استبشر خيرًا بقرار زيادة عدد الرحلات خلال شهر سبتمبر الجاري، متمنيًا أن لا تحدث مستجدات من شأنها عرقلة قرار زيادة عدد الرحلات الجوية إلى الأردن.

مقالات مشابهة