المشاهد نت

مجلس الأمن يطالب بتحقيق تقدم ملموس في جهود السلام في اليمن

جلسة سابقة لمجلس الأمن حول اليمن - أرشيفية

تعز – منال شرف :

أكد مجلس الأمن الدولي على ضرورة تحقيق تقدم ملموس في المناقشات المستمرة بشأن إطلاق عملية سلام في اليمن، تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقال أعضاء مجلس الأمن الدولي، في ختام الجلسة المغلقة التي عقدت اليوم الاثنين بشأن اليمن: “من المهم تحقيق تقدم سريع وملموس في المناقشات الجارية بشأن السلام في البلاد”.

وجدد أعضاء مجلس الأمن، في ملخص ألقاه المندوب الدائم لألبانيا في الأمم المتحدة، رئيس المجلس لشهر سبتمبر الجاري، السفير فريد خوجة، عن دعمهم الكامل لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، على أساس المرجعيات المتفق عليها.

وطالب أعضاء المجلس أطراف الصراع في اليمن بالحفاظ على الهدوء السائد منذ انتهاء الهدنة الأممية مطلع أكتوبر 2022، وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المحتاجين، وتأمين سلامة العاملين في المجال الإنساني.

إقرأ أيضاً  ضوء أخضر أمريكي للسعودية بشأن جماعة الحوثي

ورحب الأعضاء بدعم السعودية وسلطنة عُمان “المتواصل” لجهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن، مجددين تأكيدهم على “الحاجة الملحة لإجراء حوار يمني يمني ووقف إطلاق النار على الصعيد الوطني”.

وكان أعضاء مجلس الأمن استمعوا خلال الجلسة المغلقة إلى إحاطات من المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، ومساعد الأمين العام المساعد لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، جويس مسويا، ورئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “UNMHA”، مايكل بيري، حول تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية والإنسانية في اليمن

مقالات مشابهة