المشاهد نت

اتحاد كرة القدم يحسم موعد دوري الدرجة الأولى

الاتحاد اليمني لكرة القدم

تعز – فهمي عبدالقابض :

قال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد اليمني لكرة القدم، إن دوري الدرجة الأولى سينطلق في بداية أكتوبر القادم بمجموعتين في صنعاء وسيئون.
وأضاف في حديثه لـ”المشاهد” أن الدوري سينطلق بمجموعتين، الأولى في صنعاء، والثانية في سيئون، وسيقوم بتطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة ببطولة الدوري التي وافقت عليه الأندية بالإجماع، حد تعبيره.
وأكد أن اتحاد الكرة أعلن جاهزيته لانطلاق الموسم الكروي منذ شهر يوليو الماضي، وتم التأجيل إلى منتصف سبتمبر، ثم التأجيل مرة أخرى إلى بداية أكتوبر، بطلب من بعض الأندية.
وأضاف أن الاتحاد العام لكرة القدم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها في تسيير أنشطته، يحرص على انطلاق الموسم الكروي من أجل المنتخبات الوطنية وتنافس الأندية والجماهير اليمنية المتعطشة للبطولات المحلية.
وقال إن الاتحاد يسعى للعمل على إحياء النشاط الكروي في اليمن على جميع الأصعدة من أجهزة فنية وإدارية وحكام ولاعبين، وما لها من انعكاس إيجابي على الكرة اليمنية والمنتخبات الوطنية المختلفة.
ودعا الأندية المشاركة في بطولة الدوري العام القادم، إلى سرعة استكمال تسجيل قائمة اللاعبين الذين سيمثلونها في الدوري.
بالمقابل، طالب ناشطون وصحفيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بشفافية عمل الاتحاد وإقرار مستحقات الأندية، وكذا إعلان جدول مباريات المجموعتين وملاعب احتضان المباريات كي لا يكون هناك عذر آخر للأندية المطالبة بالتأجيل باستمرار.
وكانت أكبر أندية الدرجة الأولى طالبت أكثر من مرة بتأجيل انطلاق الدوري لكي تستكمل جاهزيتها واستعدادها للموسم الكروي، آخرها المطالبة بالتأجيل من منتصف سبتمبر الجاري إلى بداية أكتوبر من هذا العام.
كما أعلن ناديا تعز “الصقر والطليعة” المقرر مشاركتهما في الدوري التنشيطي لفرق الدرجة الأولى رسميًا، عدم مشاركتهما في البطولة، واتخذا قرار تجميد أنشطة الفريق الأول فيهما، لينضما بقرارهما لأندية العاصمة المؤقتة عدن الثلاثة “التلال والوحدة والشعلة” التي رفضت من قبل المشاركة في آخر نسخة للدوري التنشيطي 2020-2021، ليقرر الاتحاد هبوطها إلى الدرجة الثانية، كما قاطعت أندية عدن كذلك اجتماع الجمعية العمومية الأخير.

مقالات مشابهة