المشاهد نت

غروندبرغ يدعو لـ«عملية سياسية جامعة» برعاية أممية

المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ - أرشيفية

تعز – منال شرف

اختتم المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن، جولة مناقشات أجراها في العاصمة السعودية الرياض؛ لبحث جهود السلام في اليمن.

وقال مكتب المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إنه أجرى مناقشات في الرياض مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين بارزين.

والتقى غروندبرغ مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر؛ لمناقشة تقدم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية حول تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، بما في ذلك دفع رواتب القطاع العام، ووقف مستدام لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد.

وجدد المبعوث الأممي تقديره لدعم المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في هذا الصدد، مشيرًا إلى أهمية استئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً  توسع البناء العشوائي في المدن الثانوية بتعز

وقال المكتب إن المبعوث الخاص التقى، في الرياض، بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لبحث تنسيق الجهود الدولية لدعم السلام.

ونقل المكتب عن غروندبرغ قوله: “في هذه الفترة الحرجة يحتاج اليمن إلى الدعم الإقليمي والدولي المتضافر للمضي قدمًا على طريق السلام والتنمية المستدامة”.

وتتواصل مساعي السلام في اليمن بوساطة عمانية سعودية، بالتزامن مع هجمات شنها الحوثيين، مساء اليوم، على الحدود الجنوبية للسعودية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من القوات البحرينية.

مقالات مشابهة