المشاهد نت

غروندبرغ في الدوحة لحشد الدعم لجهود السلام في اليمن

المبعوث الأممي الي اليمن في العاصمة القطرية الدوحة - متناقلة

تعز – منال شرف :

يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن زياراته لحشد الدعم الإقليمي والدولي لجهود الوساطة الأممية في اليمن.

وقال مكتب المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، هانس غروندبرغ، على موقعه الرسمي، إنه زار قطر، والتقى بوزيرة الدولة للتعاون الدولي، لولوة الخاطر، ومسؤولين قطريين آخرين لمناقشة أهمية تعزيز الدعم الإقليمي والدولي لجهود الوساطة الأممية في اليمن.

وتناول النقاش التقدم المحرز لدعم الأطراف للاتفاق على تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، وعلى الالتزام بتنفيذ وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

ونقل المكتب عن غروندبرغ قوله: “في حين أن حل النزاع يجب أن يتم التفاوض عليه من قبل اليمنيين، فإن زيادة التلاحم الإقليمي يعطي بلا شك أملاً أكبر في التوصل إلى حل للوضع في اليمن”. مؤكدًا: “ستلعب المنطقة دورًا كبيرًا في مرافقة اليمن على طريق السلام، فضلًا عن إعادة الإعمار والتعافي”.

إقرأ أيضاً  المحافظات الجنوبية مهددة بـ«الظلام والحر»

ورحب غروندبرغ بالتأييد والدعم للتوصل لحل سلمي للنزاع الذي أعرب عنه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشارك المبعوث الأممي غروندبرغ، خلال زيارته للدوحة، في فعالية إطلاق المعهد العالمي للبحوث الاستراتيجية (GISR)، حيث تحاور مع مجموعة من الخبراء حول المداخل الممكنة للعمل الجماعي لمعالجة تحديات بناء السلام وإعادة الإعمار في اليمن.

وركّزت المناقشات أيضًا على ارتباط سلام واستقرار اليمن بأمن المنطقة ومسارات التجارة الدولية، بحسب المكتب.

مقالات مشابهة