المشاهد نت

الاتحاد الدولي لعمال النقل يخاطب جماعة الحوثي بخصوص “اليمنية”

طيران اليمنية - أرشيفية

تعز – عقيل عبدالله:

دعا الاتحاد الدولي لعمال النقل TF| جماعة الحوثي إلى رفع الحظر والعراقيل عن أرصدة شركة الخطوط الجوية اليمنية، وإيقاف ما سماه التجاوزات والمطالبات غير القانونية للشركة.
وطالب الاتحاد، في رسالة موجهة إلى رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي مهدي المشاط، انفرد “المشاهد” بالحصول عليها من مصدر اشترط عدم ذكر اسمه، بتحييد نشاط الشركة عن أية خلافات ونزاعات سياسية لتحقيق وتلبية الاحتياج الإنساني للشعب اليمني، حسبما ورد في الرسالة.
واتسمت الرسالة المعنونة بـ”دعم الناقل الوطني الخطوط الجوية اليمنية وتحييد نشاطه ورفع القيود على حساباتها البنكية وإيقاف المطالبات غير القانونية”، والمذيلة باسم السكرتير الإقليمي للاتحاد الدولي لعمال النقل بلال ملكاوي، بمحاولة إقناع جماعة الحوثي بأن ما تقوم به من إجراءات ضد شركة الخطوط الجوية اليمنية، له انعكاسات إنسانية كونها الناقل الوحيد من اليمن إلى الخارج.
واستعرضت الرسالة ما قامت به شركة الخطوط الجوية اليمنية من صمود في ظل الحرب، وتعرضها للخسائر، وضحت الشركة -حسب الرسالة- بخيرة أبنائها للبقاء على استدامة النقل للشعب اليمني في ظل توقيف عمل كافة شركات النقل الجوي عملها في اليمن.

إقرأ أيضاً  حرمان المرأة العمل بسبب الزوج
الاتحاد الدولي لعمال النقل يخاطب جماعة الحوثي بخصوص "اليمنية"

وأشارت الرسالة إلى أن استمرار شركة الخطوط الجوية اليمنية قوية رغم الصعوبات، يعتبر هامًا من أجل ضمان حرية الشعب اليمني في التنقل وضمان حصول اليمن على الدواء والمستلزمات اللازمة للشعب اليمني.
وعبرت الرسالة عن تطلع الاتحاد لتقديم كافة التسهيلات لاستمرار الخطوط اليمنية في العمل في خدمة اليمنيين، وللحفاظ على مستقبل أبنائها من العاملين الذين أوضحت الرسالة أن الاتحاد يهمه أمرهم في المقام الأول، وكذا الحفاظ على تاريخ ومكانة الشركة اليمنية التي تعتبر من أهم وأعرق الشركات العربية في المنطقة.
يشار إلى أن جماعة الحوثي كانت جمدت أرصدة شركة الخطوط الجوية اليمنية في البنوك الواقعة تحت سيطرتها في صنعاء، والتي تقدر حسب تصريحات سابقة لمسؤولي في الشركة، بـ80 مليون دولار.
وكان رد إدارة الشركة بعد أكثر من شهرين من تجميد أرصدتها، الإعلان عن توقيف كافة الرحلات التي كانت تقوم بها الشركة من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء في الأردن، والتي وصلت إلى رحلتين يوميًا.
يشار إلى أن الاتحاد الدولي لعمال النقل يمثل 750 نقابة نقل تمثل قرابة 20 مليون منتسب من 154 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة