المشاهد نت

تضامن شعبي يمني مع غزة

من المظاهرة التضامنية مع غزة فى مدينة تعز -نقلا عن العربي الجديد

تعز – نبيل شايع :

دعت الحكومة اليمنية إلى حماية المدنيين الفلسطينيين، ووضع حد لاستفزازات قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته.
وأكدت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها على أن موقف اليمن الثابت في العمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة.
وفي مواقف الأحزاب السياسية اليمنية، قال التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، في بيان أصدره، إنَّ “عملية طوفان الأقصى جاءت كرَدِّ فعل مشروع على استمرار الكيان الصهيوني في اعتداءاته الهمجية على الشعب الفلسطيني، لا سيما الاعتداءات التي طالت المسجد الأقصى والمقدَّسات الإسلامية خلال الأشهر الماضية”.
واعتبر البيان أن من مبررات انطلاق عملية طوفان الأقصى، هو التوسع الاستيطاني المستمر في الضفة الغربية، والذي بات يسد جميع أبواب السلام والحل السلمي.
وفي مدينة عدن، أعلن مجلس الحراك الثوري الجنوبي، مباركته وتأييده لعملية طوفان الأقصى، إذ وصفها المجلس بأنها العملية التي “مثّلت إرادة المقاومة الفلسطينية الحرة والشجاعة، ومصدر اعتزاز وفخر لكل العرب والأحرار في العالم”.
ذات التأييد انطلق من المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، إذ اعتبر طوفان الأقصى، بأنها العملية البطولية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني، والتي كشفت هشاشة الكيان الصهيوني الذي تهرول الأنظمة العميلة في المنطقة للتطبيع معه من أجل حمايتها.
وعلى الصعيد الشعبي، خرجت في مدينة تعز مسيرة شعبية حاشدة دعمًا لعملية طوفان الأقصى، وتنديدًا للهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، ذات المسيرات خرجت في محافظات صنعاء وصعدة وأبين وعمران وإب والجوف والحديدة والبيضاء وريمة وحجة وذمار ومأرب.
وقبل يومين، أطلقت فصائل فلسطينية مقاومة عملية طوفان الأقصى العسكرية، استهدفت مستوطنات إسرائيلية في منطقة غلاف غزة، وثكنات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وأسفرت العملية عن مقتل أزيد من 700 شخص، ومئات الجرحى والمفقودين الذين تم أسرهم من قوات المقاومة الفلسطينية.
وعقب انطلاق العملية الفلسطينية، ردت قوات الاحتلال الصهيوني بقصف عشوائي استهدف أبراجًا سكنية يقطن فيها مئات المدنيين الفلسطينيين، إذ راح ضحية الهجمات الإسرائيلية مئات المدنيين الفلسطينيين.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي يوضح سبب عدم سفلتة شوارع مدينة التربة

وكانت عدسة لـ” المشاهد” قبل يومين قد وثقت المظاهرة التضامنية التي خرجت وسط مدينة تعز

مقالات مشابهة