المشاهد نت

استمرار إضراب نقابات هيئة التدريس في الجامعات الحكومية

وقفة إحتجاجية لاعضاء هئية التدريس بجامعة تعز صورة ارشيفة

تعز – فهمي عبدالقابض:

تواصل نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، إضرابها منذ بداية الترم الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024.
وقال المسؤول الأكاديمي لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز، عضو لجنة التنسيق لنقابات الجامعات اليمنية الحكومية، البروفيسور عبدالوهاب العوج، لـ”المشاهد”، إن الإضراب الشامل مستمر لأعضاء هئية التدريس ومساعديهم والموظفين بالجامعات اليمنية الحكومية، بينها جامعة تعز.
وأشار العوج إلى أن الالتزام بالإضراب الشامل لكل جامعات المناطق المحررة الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، لم يكن بالشكل القوي حتى يكون التأثير بشكل كبير، لكن رغم ذلك مازال الإضراب مستمرًا، حد تعبيره.
وأضاف أن وعود رئيس الحكومة ووزير التعليم العالي أكثر من مرة لم تلبِّ مطالب نقابات التدريس في الجامعات الحكومية.
وخلال الأيام الماضية، نفذ المئات من منتسبي جامعات عدن، لحج، أبين وشبوة، وقفة احتجاجبة أمام مكتب الأمم المتحدة في عدن، للمطالبة بتحسين وضعهم المعيشي بإعادة قيمة الراتب إلى ما كانت عليه قبل مارس 2015م، وتوفير الشواغر الوظيفية لغير الموظفين من المعينين أكاديميًا والإداريين، وإصدار الفتاوى والتعزيز المالي للفئات الأخرى، إضافة إلى التطبيب المجاني، وصرف العلاوات السنوية والتسويات، وكافة المستحقات المالية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين.

مقالات مشابهة