المشاهد نت

مستجدات جهود السلام في اليمن

تعز – منال شرف :

بحث لقاء أممي يمني، اليوم الأربعاء، مستجدات جهود الوساطة الأممية الهادفة لتجديد الهدنة الإنسانية، واطلاق عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية سبأ إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، استقبل اليوم الأربعاء، ومعه عضو المجلس، عثمان مجلي، المبعوث الخاص للامم المتحدة، هانس غروندبرغ، ومساعده، معين شريم، في العاصمة السعودية الرياض.

وأطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضو المجلس من مبعوث الأمم المتحدة إلى احاطة بشأن اتصالاته الأخيرة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، والمساعي الرامية لتجديد الهدنة، واستئناف عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأكد العليمي، بحسب الوكالة، التزام المجلس والحكومة بدعم الجهود الحميدة للمبعوث الأممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا، ودوليًا.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

وشدد العليمي على أهمية الضغط على جماعة الحوثي من أجل تغليب مصلحة الشعب اليمني، والتعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة، لما فيه تخفيف المعاناة الانسانية، وإحياء الأمل باستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

وفي سياق متصل، اجتمع الرئيس رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، في الرياض، مع مبعوث الولايات المتحدة إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، والسفير الأميركي، ستيفين فاجن، للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة السعودية من أجل تجديد الهدنة، وإحياء عملية السلام.

وبحث اللقاء، بحسب وكالة الأنباء الحكومية سبأ، مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي تقودها المملكة العربية السعودية من أجل تجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية على أساس المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة