المشاهد نت

مباحثات يمنية أمريكية لتعزيز جهود السلام

لقاء رئيس الحكومة اليمنية مع المبعوث الامريكي لليمن - نقلا عن وكالة سبأ

تعز – منال شرف :

استقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن، تيم ليندركينج، والسفير الاميركي ستيفن فاجن، لاستعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، ونتائج التحركات المنسقة لإحلال السلام في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية، سبأ، إن اللقاء تناول جهود الوساطة السعودية من أجل تجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية، تحت رعاية الأمم المتحدة، على أساس المرجعيات المتوافق عليها وطنيًا والمؤيدة إقليميًا ودوليًا.

وجدد رئيس الوزراء اليمني، في اللقاء، موقف الحكومة الثابت في تحقيق السلام العادل القائم على المرجعيات الثلاث، وأهمية الضغط على جماعة الحوثي للتعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة، لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية، وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

إقرأ أيضاً  وفيات نتيجة إنفجار مخزن للأسلحة بمأرب

وأوضحت الوكالة أن رئيس الوزراء تطرق إلى التحديات المختلفة التي تواجه عمل الحكومة والجهود المبذولة للتعامل معها بما يتوازى مع الصعوبات الاستثنائية الراهنة، والدعم الدولي المطلوب لتجاوزها.

وبحسب الوكالة، جدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن موقف بلاده الداعم للحكومة وإجراءاتها الهادفة الى تخفيف معاناة الشعب اليمني، منوهاً إلى ما تبذله الحكومة من جهود رغم التحديات المعقدة، وحرصها على إحلال السلام والتعاطي بإيجابية مع الجهود الإقليمية والأممية والدولية.

ويأتي اللقاء في إطار حراك أممي ودولي يهدف إلى تجديد الهدنة الإنسانية في اليمن، وإطلاق عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة