المشاهد نت

توقف حركة النقل بين لحج وتعز

وادي معادن الرابط بين مديربتي حيفان تعز وطورالباحة لحج.- المشاهد

لحج – صلاح غالب :

تسبب تدفق مياه السيول الجارفة بتوقف حركة سير المركبات وشاحنات نقل البضائع التجارية بين محافظتي لحج وتعز (جنوب اليمن) من بعد ظهر اليوم الخميس.

وأوضح الناشط المجتمعي نجم الدين العبسي لـ”المشاهد” أن تدفق السيول الجارفة القادمة من جبال الاعبوس جنوب مديرية حيفان جنوبي محافظة تعز قطعت حركة السير بوادي معادن الرابط بين مديريتي حيفان تعز وطورالباحة لحج.

وأضاف أن مئات المسافرين لايزالون عالقين على جنبات وادي معادن بمنطقة المفاليس بمديرية حيفان وصولاً إلى مناطق مجاورة في مديرية طورالباحة جنوبًا.

وأشار العبسي إلى أن السيول ألحقت دمارًا بقنوات الري البدائية في أراضي زراعية بمناطق عزلة الاعبوس، فضلاً عن تهدم حمايات ومصدات آبار مياه الشرب.

في السياق ذاته توقفت حركة السير بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج (جنوب اليمن) جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول على الطريق البديل الرابط بين محافظتي لحج وتعز.

إقرأ أيضاً  ضياع حق المرأة في التعليم والعمل بسبب الحرب 

إلى ذلك ناشد الأهالي الجهات الحكومية والمنظمات المانحة التدخل ومساندتهم في إعادة ما دمرته السيول للحفاظ على أراضيهم الزراعية وجبر الضرر الذي لحق بهم.

توقف حركة النقل بين لحج وتعز
تدفق السيول على الطريق البديل الرابط بين محافظتي لحج وتعز

يشار إلى أن مياه السيول جرفت 13 حافلة وشاحنة مع ماتحمل من البضائع التجارية أواخر يونيو/ تموز في وادي الضباب بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز نتيجة إغلاق الطريق الرئيسي بالمديرية كليًا من قبل جماعة الحوثي منذ منتصف 2018م.

وتشهد مناطق واسعة من اليمن منذ منتصف الأسبوع الجاري هطول أمطار غزيرة وسيولًا جارفة بسبب تاثيرات إعصار “تيج” الذي ضرب أجزاء واسعة من محافطات (سقطرى- المهرة- حضرموت) وتسبب بمقتل وإصابة 42 شخصًا ونزوح 13,300 شخص بينهم 6,916 طفلًا، وهو ما يمثل 52% من إجمالي النازحين. بحسب آخر إحصائية من قبل منظمة اليونسيف للطفولة باليمن.

مقالات مشابهة