المشاهد نت

مطالبات أممية بتوضيح ملابسات وفاة هشام الحكيمي

هشام الحكيمي، 44 عاما توفي أثناء احتجازه في سجن للمخابرات لدى السلطات في صنعاء

صنعاء – نبيل شايع :

طالبت الأمم المتحدة، جماعة الحوثي بالكشف الفوري عن ظروف وملابسات وفاة هشام الحكيمي المسؤول في منظمة أممية أثناء اعتقاله في سجن بصنعاء.

وقال ديفيد غريسلي منسق الشؤون الإنسانية في اليمن،”أدعو سلطات صنعاء إلى تقديم معلومات وافية وعاجلة بشأن الظروف التي أدت إلى وفاة هشام الحكيمي، أحد العاملين في منظمة رعاية الأطفال، بينما كان قيد الاحتجاز من قبل سلطات الجماعة بصنعاء”.

وأضاف في بيان أصدره واطلع “المشاهد” عليه “الأمم المتحدة وشركاء العمل الإنساني يشعرون بقلق بالغ إزاء المعلومات المحدودة المتاحة بشأن وفاة هشام الحكيمي”.

وكان هشام الحكيمي قد تعرض للاعتقال من قبل السلطات الأمنية التابعة لجماعة الحوثي في التاسع من سبتمبر الفائت وتم الإبلاغ عن وفاته الثلاثاء الفائت من أكتوبر الجاري.

إقرأ أيضاً  وضع المرافق الصحية في مديرتي الخوخة وحيس

وشغل الحكيمي منصب مدير العمليات في منظمة رعاية الأطفال الدولية، ومسؤول الأمن والسلامة في مكتب منظمة “إنقاذ الطفولة” في صنعاء.

واتهمت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الارياني جماعة الحوثي بتصفية هشام الحكيمي تحت التعذيب، بعد قرابة شهرين من اختطافه من أحد شوارع العاصمة صنعاء، وإخفائه قسرًا.

وقال الإرياني على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، “ندين بأشد العبارات” تصفية هشام الحكيمي أحد موظفي منظمة إنقاذ الطفولة، تحت التعذيب”.

والخميس الفائت أعلنت منظمة رعاية الأطفال الدولية تعليق عملياتها في اليمن بعد وفاة الحكيمي.

مقالات مشابهة