المشاهد نت

تسجيل حالات إصابة بالكوليرا في عدن

منظر عام لبعض الاحياء السكنية في مدينة عدن - متداولة

عدن – أسامة الكُربش

كشف الدكتور مجدي الداعري مدير الترصد الوبائي في مدينة عدن جنوب اليمن عن تسجيل 24 حالة إصابة بالكوليرا في عدن خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وأوضح الداعري في حديثه لـ”المشاهد” أنه تم الإبلاغ يوم الخميس الفائت عن 6 حالات مصابة بالكوليرا من المهاجرين الأفارقة الذين قدموا من اتجاه محافظة لحج وتم عمل الفحوصات لهم وتبين أن النتيجة إيجابية ليصل الرقم إلى اليوم الأحد 24 حالة.

وأضاف الداعري أنه تم ترقيد الحالات وعزلها في مستشفى الصداقة التعليمي ويعاني بعضها من وضع صعب وإسهال شديد وبعضها مستقر طبيًا.

ونوه الداعري أنه تم رفع الجاهزية القصوى لرصد الحالات المشتبهة بالكوليرا خصوصًا بعد ظهور حالات كوليرا في محافظة شبوة وعمل التدابير اللازمة منها فتح مركز عزل إضافي في مستشفى الصداقة لاستيعاب سعة أكبر.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

ولفت الداعري بأنه تم رصد 63 حالة اشتباه بالكوليرا منذ بداية العام الحالي 2023 في مختلف مديريات عدن منوهًا بأن الانتشار السريع للكوليرا يعود لأسباب عدة منها المياه والغذاء الملوث وغياب النظافة وسوء الصرف الصحي.

ودعا الداعري كل الجهات إلى تظافر الجهود للحد من انتشار المرض من خلال التوعية والالتزام بالنظافة والإبلاغ عن أي حالات اشتباه.

يُشار بأن الكوليرا هي مرض بكتيري معدي عادةً ما ينتشر عن طريق الماء والغذاء الملوَّث، ويتسبَّب الكوليرا في الإصابة بإسهال وجفاف شديد، وإذا لم يتم علاجه، فإنه يمكن أن يكون قاتلًا خلال ساعات.

مقالات مشابهة