المشاهد نت

إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

احتراق مخيم للنازحين في مأرب -متداولة
احتراق مخيم للنازحين في مأرب - متداولة

مأرب – صلاح بن غالب

اندلع حريقان جديدان، اليوم الاثنين، في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن)، مخلفاً إصابات بشرية وخسائر مادية في ممتلكاتهم.

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، سيف مثنى لـ “المشاهد” أن حريقين اندلعا اليوم الاثنين، الأول في مخيم “الصيَّال”، والثاني في مخيم “الدليل” بمديرة “الوادي”.

وأضاف أن نيران الحريق تسببت بإصابة طفلين بحروق متفاوتة، ودمرت بشكل كلي، مساكن للنازحين مكونة من الصفيح.

ولفت مثنى إلى أنه ومنذ يوم عيد الفطر الاربعاء الماضي (10 أبريل/نيسان)، شهدت مخيمات النازحين اندلاع حرائق متكررة، تسببت بإصابة 10 أشخاص بحروق مختلفة، منهم 5 أطفال وامرأتين.

وناشد مثنى شركاء العمل الإنساني بالتدخل توفير الدعم اللازم للحد من الحرائق في المخيمات، بما في ذلك استبدال المأوى الطارئ بمأوى أكثر ديمومة، وكذا دعم الدفاع المدني بالمعدات وأدوات السلامة اللازمة لمكافحة الحرائق.

إقرأ أيضاً  أسعار صرف العملات مقابل الريال

كما دعا إلى توفير فرق كهربائيّة للإشراف على إمدادات التيار الكهربائي الآمن داخل المخيمات، بالإضافة لنشر التوعية بمخاطر نشوب الحرائق بين أوساط النازحين، وتفعيل ارقام الطوارئ.

يشار إلى أن إجمالي حرائق مساكن نازحي محافظة مأرب بلغت 535حادثة حريق منذ مطلع عام 2020، تسببت بوفاة وإصابة 109 نازحاً ونازحة، فيما تضررت مساكن 219 أسرة نازحة، فيما بلغت حالات الوفاة 6 حالات، وأصيب 22 شخص بحروق متفاوتة خلال 2023 الماضي، فيما بلغت حوادث الحرائق منذ مطلع 2024الجاري وحتى منتصف أبريل /نيسان الجاري 36 حادثة، نتج عنها إصابة 6 فرداً بحروق متفاوتة، بحسب إحصائيّات إدارة الوحدة التنفيذية بمخيمات النازحين بمحافظة مأرب.

مقالات مشابهة