المشاهد نت

قتلى مدنيون بمسيرة حوثية بتعز

معاناة السكان في تعز تتضاعف مع استمرار الحصار والانقسام النقدي بين طرفي الصراع

تعز – صلاح غالب :

قُتلت 5 نساء اليوم السبت جراء قصف طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وأوضح الناشط المجتمعي أحمد الشميري لـ”المشاهد” أن 5 نساء، بينهن طفلتان قتلنَّ مساء اليوم السبت جراء استهدافهنَّ بطائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي أثناء جلبهنَّ للمياه من أحد الآبار بمنطقة برح السيد بعزلة المجاعشة غرب مديرية مقبنة.

واضاف أن عناصر الجماعة فرضت طوقًا أمنيًا ومنعت الأهالي من نشر أي معلومات عن الحادثة في محاولة منهم لطمس آثار الجريمة المروعة، حد وصفه.

وكشف الشميري أن جماعة الحوثي تفرض حصارًا على المدنيين في منطقة برح السيد وحولت الأعيان المدنية كالمدارس والمساجد إلى ثكنات عسكرية بالإضافة إلى استحداث منصات صاروخية بمرتفعات المنطقة لاستهداف السفن التجارية في البحر الأحمر.

الشميري طالب من المنظمات الحقوقية النزول لتوثيق الانتهاكات الإنسانية بحق المدنيين والعمل على حمايتهم من البطش والتنكيل من قبل المسلحين الحوثيين، بحسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  تدهور العملة يحرم الأطفال فرحة حلويات العيد

هذا وحصل موقع “المشاهد” على أسماء الضحايا وهن، بدرية أحمد عبدالله (33 عامًا)، وعواضة سالم عبدالله سليمان (25عامًا)، وأفراح عدنان أحمد( 17عامًا)،
والطفلة غالية عدنان أحمد (8سنوات)، الطفلة تهاني عدنان أحمد عبدالله (12عامًا).

وتأتي الحادثة بعد ساعات من حادثة مماثلة أصيب فيها جنديان اثنان جراء استهداف طائرة مسيرة موقعًا عسكريًا لقوات المجلس الانتقالي بمديرية حيفان جنوبي محافظة تعز.

وبحسب بيان صادر عن اللجنة الوطنية لادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان باليمن رصده “لمشاهد” فقد تزايدت الانتهاكات الإنسانية بحق المدنيين خلال العام الجاري، وأكدت أنها وثقت 281 حالة انتهاك، تسببت بإلحاق الضرر بـ415ضحية، منهم 119بين قتيلٍ وجريح منذ مطلع يناير /كانون ثاني وحتى نهاية مارس /آذار الماضي 2024م.

مقالات مشابهة