المشاهد نت

إنجاز يمني في بطولة العالم للشطرنج

البطل الشطرنجي اليمني فادي بجاش

لحج – صلاح بن غالب

حقق بطل الشطرنج اليمني فادي بجاش فوزًا جديدًا في بطولة العالم للشطرنج، التي أقيمت في سلطنة عمان مطلع نوفمبر/تشرين ثاني الجاري.

وقال اللاعب اليمني فادي بجاش لـ«المشاهد» إنه حقق 6 نقاط في بطولة العالم للشطرنج التي شارك فيها 200 لاعب من 64 دولة وأقيمت في سلطنة عمان من (1 وحتى 11 من نوفمبر/تشرين ثاني الجاري).

وأضاف أن البطولة شارك فيها منافسين دوليين مشهورين في لعبة الشطرنج، ولم يكن الفارق بينه وبين البطل من دولة منغوليا سوى نقطتين فقط، والذي فاز بـ8 نقاط.

وأشار بجاش إلى أن البطولة خاضها ضمن فريق اليمن، وقدموا فيها مستوى متقدم ورائع نعتز به جميعًا، والأهم من مشاركتنا رفع اسم بلادي اليمن والتعريف بها أمام شعوب العالم، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  حرمان المرأة من الميراث بسبب هشاشة القضاء في اليمن 

وطالب بجاش من السلطات المسؤولة في اليمن الاهتمام بأبطال لعبة الشطرنج وفتح مراكز تدريب لهواة اللعبة والأبطال؛ لإكسابهم المزيد من المهارات في أساسيات اللعبة لتعزيز مشاركاتهم في البطولات داخليًا وخارجيًا.

وينحدر الكابتن فادي بجاش من محافظة لحج، وأحد لاعبي نادي الشرارة، وحقق الكثير من البطولات والألقاب في لعبة الشطرنج داخليًا وخارجيًا، أهمها درجة أستاذ وطني NI.

كما حصل على درجة مدرب من الاتحاد العالمي للشطرنج FIDE، علاوةً على حصوله على درجة IO كمنظم بطولات عالمية، وحصد لقب بطل قارة آسيا في أكتوبر/تشرين أول 2022، ويُصنف بجاش بأنه ضمن أفضل 20 لاعبًا شطرنجيًا على مستوى العالم.

مقالات مشابهة