المشاهد نت

مقتل قائد عسكري في لحج

تعبيرية

لحج – أوسان محمد

اغتال مسلحون مجهولون ضابطًا عسكريًا بمديرية تبن، في محافظة لحج (جنوب اليمن).

وقال مصدر عسكري في اللواء الثاني عمالقة (قوات مشتركة)، طلب عدم الكشف عن اسمه، لـ«المشاهد» إن مسلحين مجهولين يستقلون دارجةً نارية أطلقوا وابلًا من الرصاص على قائد إدارة النقل باللواء الثاني عمالقة العقيد عبدالحكيم إسماعيل.

وأوضح المصدر أن إطلاق النار وقع في منطقة صبر بمديرية تبن، صباح السبت، أثناء خروج العقيد إسماعيل من أحد المساجد بُعيد تأديته صلاة الفجر، قبل أن يلوذ الجناة بالفرار.

وأضاف أنه جرى إسعاف المجني عليه إلى إحدى المستشفيات بمدينة عدن إلا أنه فارق الحياة ولفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله إلى المشفى.

في ذات السياق، قُتل المواطن علي سعيد الصبيحي في نقطة أمنية بالقرب من قاعة بلقيس للمناسبات الواقعة بمنطقة بئر فضل، في مديرية المنصورة، محافظة عدن (جنوب اليمن).

إقرأ أيضاً  خديجة.. قصة التغلب على العنف وخذلان الأسرة

وقال أحد أقارب المجني عليه، عدم الكشف عن اسمه، لـ «المشاهد» إن جنود النقطة الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني (تابعة للمجلس الإنتقالي) أطلقت النار على المجني عليه وهو داخل سيارته وأردته في الحال.

وأشار إلى أن جنود النقطة قاموا بمصادرة سلاحين (كلاشنكوف – مسدس) ومبالغ مالية كانت بحوزته، وتركوه ينزف حتى فارق الحياة، حد تعبيره.

إلى ذلك، أصدرت قبيلة الحنيشة بمديرية طور الباحة بلحج بيانًا دعت فيه كافة قبائل الصبيحة إلى النفير العام، وأمهلت قوات الحزام الأمني 24 ساعة لتسليم الجناة إلى القضاء.

يشار إلى أن الحادثين وقعا في أقل من 48 ساعة من نجاة مدير عام مكتب التأمينات والمعاشات بمحافظة لحج، ناصر محمد الفقيه، ومرافقه نزار حامد البز من محاولة اغتيال، فيما تم القبض على الجناة من خلال كاميرات المراقبة، بحسب مصادر في أمن المحافظة.

مقالات مشابهة