المشاهد نت

 مقتل شخص برصاص عسكريين في مدينة عدن 

منظر عام لبعض شوارع مدينة عدن

عدن – أحمد اللحجي  :

قُتل مواطن على أيدي قوات الحزام الأمني (قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي) بمنطقة بئر أحمد بمديرية البريقة شمال محافظة عدن (جنوب اليمن).

وأوضح أحد أقارب المجني عليه فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”المشاهد” أن المواطن عبدالرحمن تحدي سالم الصبيحي قُتل على أيدي جنود يتبعون قوات الحزام الأمني (قوات انتقالية) أثناء ماكان يقود سيارته على الطريق بمنطقة بئر أحمد الرابطة بين محافظتي عدن ولحج غربًا.  

وأضاف أن جنود الحزام الأمني كانوا على متن مركبة عسكرية أطلقوا النار بصورة كثيفة من السلاح الثقيل معدل 12.7 على سيارة الضحية مما تسبب بإصابته إصابات بليغة ومن ثم غادورا المكان وتركوه ينزف حتى فارق الحياة. 

وأشار إلى أن شيوخ وزعماء قبائل الصببحة تداعوا لاجتماع طارئ بعد سماعهم بالخبر، وأصدروا بيانًا أمهلوا فيه قيادة الحزام الأمني مدة لاتزيد عن 24 ساعة لتسليم الجناه إلى العدالة. 

إقرأ أيضاً  الدراجات النارية... مصدر للضوضاء في صنعاء  

وحذر البيان الذي اطلع عليه “المشاهد” من مغبة التستر على الجناة أو عدم تسليمهم إلى الجهات القضائية، لتهدئة الوضع وخفض حدة التوتر بين الطرفين، حسب البيان.

ويأتي مقتل الضحية الجديد عبدالرحمن الصبيحي في غضون 3 أسابيع مضت من مقتل مواطن صبيحي على أيدي جنود النقطة الأمنية (بئر فضل) يدعى علي سعيد الصبيحي وهو يقود سيارته الخاصة، فيما قُتل القيادي العسكري بقوات اللواء الثاني عمالقة (قوات مشتركة) العقيد عبدالحكيم إسماعيل بمنطقة صبر بمديرية تبن على أيدي مسلحين مجهولين، وكلا الحادثتين وقعتا منتصف ديسمبر /كانون أول العام الماضي 2023م.

مقالات مشابهة