المشاهد نت

 اقتراب موعد التدشين الرسمي لمطار المخا 

طائرة أممية في مطار المخا - صورة ارشيفية متناقلة

تعز – صلاح بن غالب :

أعلن مدير مطار المخا غرب محافظة تعز ( جنوب غربي اليمن) الخاضعة لسيطرة قوات حُراس الجمهورية بقيادة عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح عن قُرب موعد تدشين العمل رسميًا بمطار المخا الدولي بمديرية المخا غرب محافظة تعز والتابعة ادارياً لها وتقع على ساحل البحر الأحمر . 

وأضاف مدير المطار خالد عبد اللطيف في حديثه لـ”المشاهد” أن المطار حاليًا يستقبل رحلات بشكل منتظم سواءً الطائرات النفاثة أو المروحية ولا تفرقنا سوى أيام قلائل عن موعد التدشين الرسمي ودخول المطار ضمن قائمة المطارات اليمنية بصورة رسمية.

وأشار إلى أن أعمال التجهيزات أوشكت على  الإنجاز الكلي، ونحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ كل خطوات السلامة داخل المطار. 

ونفى عبداللطيف كل الشائعات التي تروج  بشأن إلغاء الكود الخاص بالمطار والممنوح من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) ICAO التابعة للأمم المتحدة بعد التأكد والمطابقة للمواصفات والمعايير الدولية الخاصة بإنشاء المطار. 

إقرأ أيضاً  إحباط تهريب أجهزة «طيران مسيّر» شرق اليمن

وأضاف “نحن ننتظر حاليًا الاعتماد الرسمي للمطار ودخوله ضمن الخطوط الجوية اليمنية والذي تأخر لأسباب لانعلمها في الوقت الحالي، بالرغم من دعواتنا المتكررة للإخوة في الخطوط الجوية اليمنية لزيارة المطار والاطلاع على كل تجهيزاته ووضع مقترحاتهم إن وجدت ليتم الأخذ بها وتطبيقها لضمان تقديم خدمات الملاحة الجوية كما يجب”. 

وأكد عبداللطيف أن المطار سيخدم الآلاف من أبناء محافظة تعز وإب والحديدة وكل أبناء اليمن بالسفريات داخليًا وخارجيًا، واستيراد وتصدير المنتجات من وإلى الداخل اليمني.

ومنذ أواخر نوفمبر /تشرين ثاني الماضي 2022 افتتح محافظ محافظة تعز نبيل شمسان وعضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح المرحلة الثانية من بناء وتجهيز المطار بتمويل إماراتي تزامنًا مع هبوط أول طائرة على أرضية المطار.

مقالات مشابهة