المشاهد نت

لقاءات منفصلة جمعت ليندركينغ وفايجن بالعليمي

نقلا عن وكالة " سبأ"

عدن – شذى سعيد

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينج، والسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، الثلاثاء، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي تطورات المساعي الأممية لمباحثات السلام في اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، التقى العليمي بـ ليندركينج وفايجن، وبحثوا مستجدات الوضع اليمني، والمساعي الأممية لإطلاق عملية سياسية شاملة، تضمن إنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، بناء على جهود الوساطة السعودية والعمانية.

كما التقى ليندركينغ، مع رئيس الحكومة، معين عبد الملك، الثلاثاء، وناقشا الجهود الأممية والدولية والإقليمية المنسقة للدفع بعملية السلام.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بحث الجانبان الجهود الحكومية للتخفيف من المعاناة الإنسانية، وتنفيذ برنامج الإصلاحات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والخدمي، والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها. كما تناول اللقاء تهديدات الحوثيين لأمن الملاحة الدولية وتأثيراتها على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. ووفقًا للوكالة،

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يلتقي العليمي والزنداني في الرياض

جدد المبعوث الأمريكي إلى اليمن موقف بلاده الداعم للحكومة وإجراءاتها الهادفة إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني. ومن المتوقع أن يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، الذي يزور مسقط حاليًا بقيادات من جماعة الحوثي لمناقشة تطورات مساعي السلام، وكبار المسؤولين العمانيين لبحث الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي.

مقالات مشابهة