المشاهد نت

القوات الدولية في البحر الأحمر تعلن التصدى لحادث جديد

السفينة التى اعترضتها جماعة الحوثي واحتجزتها قبالة سواحل مدينة الحديدة قبل أكثر من شهر - صورة متناقلة

عدن – شذى سعيد

أعلنت وكالة الأمن البحري البريطانية “يو كي إم تي أو” اليوم الأربعاء، أن القوات الدولية المنتشرة في البحر الأحمر تصدت لحادث أمني جديد قبالة السواحل اليمنية، فيما وصفت القيادة المركزية الأمريكية الهجوم الحوثي بأنه “كبير”.

وكشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن قوات التحالف تصدت لطائرات مسيرة حلقت قرب ميناء الحديدة اليمني، مبينة أنها تلقت بلاغًا عما وصفته بأنه نشاط بحري مريب وتحليق طائرات مسيرة قرب ميناء الحديدة اليمني. وفي ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء، أعلنت البحرية أنها تلقت بلاغًا عن وقوع حادثة على بعد 50 ميلًا بحريًا غرب سواحل مدينة الحديدة. وذكرت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية في حسابها على منصة “إكس”، أن السلطات تحقق في الحادثة، ونصحت السفن بتوخي الحذر وإبلاغها بأي أنشطة مريبة.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد أعلنت أن قوات تابعة للولايات المتحدة وبريطانيا أسقطت 21 طائرة مسيرة وصاروخًا أطلقها الحوثيون المتمركزون في اليمن، أمس الثلاثاء، على جنوب البحر الأحمر باتجاه الممرات البحرية الدولية. ويستمر تصعيد الحوثيين دون توقف، فقد أصدرت الجماعة اليوم، بيانًا أعلنت فيه عن تنفيذ قواتها عملية عسكرية في البحر الأحمر استخدمت عددًا كبيرًا من الصواريخِ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة. وقال البيان إن الصواريخ استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة