المشاهد نت

المهرة: إصلاح الطرق المتضررة من «إعصار تيج»

المهرة – محمد النمر

استكملت السلطة المحلية بمحافظة المهرة (شرق اليمن)، أعمال إصلاح الطرق المتضررة جراء إعصار “تيج”، والممتدة من مدينة الغيضة وحتى مديرية حصوين.

وقال وكيل محافظة المهرة عوض قويزان لـ«المشاهد» إن الأعمال تمثلت في إعادة ردم وتسوية الطرق المتضررة بشكل كبير جراء تأثيرات “إعصار تيج”، وإعادة المقاطع إلى مساراتها الرئيسية، بعد أن تم فتح تحويلات أثناء العمل إلى طرق فرعية مؤقتة؛ لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وأضاف قويزان أن عملية الصيانة شملت طريق الغيضة الرئيسي، وخط “الفتك” الذي يبعد حول كيلومتر واحد من الغيضة.

بالإضافة إلى طريق “طفطيف” وخط “شحن”، بما في ذلك فتح عددٍ من المسارات في الطرق الرئيسية والفرعية، كما تم إصلاح كامل الشوارع داخل المدينة، بحسب قويزان.

إقرأ أيضاً  مستجدات «المنخفض الجوي المداري» شرق اليمن

وأشار إلى أن جميع هذه الطرق ترابية، وبحاجة لاعتمادها من الجهات المركزية كمشاريع سفلتة، وإعادة تأهيلها بشكل عاجل، بعد إعادة فتحها.

كما لفت إلى أن هناك متابعة حثيثة لاستمرار أعمال وتصفية مناهل الصرف الصحي بمديرية الغيضة، والتي تم استخدامها لتصريف المياه الراكدة من الإعصار في شوارع المدينة؛ لإعادة الحياة لطبيعتها وإزالة تأثيرات وتبعات الكارثة.

يشار إلى أن محافظة المهرة كانت قد تعرضت للإعصار المداري “تيج” في أواخر أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي، والذي خلّف دمارًا كبيرًا في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة، ومنها الطرقات.

مقالات مشابهة