المشاهد نت

 بدء العمل بـ”البصمة الإلكترونية” للحضور والغياب في إحدى مدارس تعز

تطبيق البصمة الالكترونية في مدرسة الشهيدة نعمة رسام بتعز

تعز – نجوى حسن :

طبقت مدرسة الشهيدة نعمة رسام للبنات في مديرية المظفر بمدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، البصمة الإلكترونية لتسجيل حضور وانصراف الطالبات من المدرسة.

وأوضحت مدير المدرسة رجاء الدبعي، في حديثها لـ” المشاهد” أن إطلاق البصمة لحضور الطالبات للدراسة وانصرافهن بعد انتهاء اليوم الدراسي، مربوط من خلال تطبيق إلكتروني بهواتف أولياء الأمور، وتصل إشعارات مباشرة لأولياء الأموربالحضور والانصراف.

وأضافت الدبعي أن “فكرة مشروع البصمة للحضور والغياب كانت قائمة منذ سنتين، وعندما شعرنا بالعوائق التي كانت تواجه المدرسة في ضبط الفصول الدراسية بمتابعة الغياب والحضور، ورفع أسماء الحضور والغياب كل يوم، أطلقنا مشروع البصمة لحل كل العوائق والقصور والمشكلات التي تواجه المدرسة”. معتبرة أن التطبيق سوف يساعد إدارة المدرسة في ضبط الفصول الدراسية، ومتابعة الحضور والغياب بشكل دقيق وفعال، وتعزيز التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، وتحسين مخرجات العملية التعليمية.

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

وأشارت إلى أن البصمة للحضور والانصراف تقلل الجهد على المشرفات والإدارة في متابعة الغياب وإرسال الدرجات والإشعارات إلى أولياء الأمور.

ولفت إلى أن مشروع البصمة ليس فقط لإشعار ولياء الأمور بالحضور والغياب، وإنما أيضًا إشعارهم بالنتائح الدراسية. مضيفة أن بعض الطالبات لا يشعرن أولياء أمورهن بنتائجهن إن كانت سلبية.

وأوضحت أن التطبيق قيد التثبيت على هواتف أولياء الأمور بسبب تأخر رد جوجل وتوفيره في متجر جوجل بلاي.

وأكدت أن المدرسة حرصت على الأمن الرقمي للتطبيق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن البرنامج، وفيه مساحة لتقديم أولياء الأمور آراءهم واقتراحاتهم.

وشددت مديرة المدرسة، على أهمية مشروع البصمة للحضور والغياب، مناشدة الداعمين دعم المشروع، والتعاون مع المدرسة من أجل تطوير العملية التعليمية.

مقالات مشابهة