المشاهد نت

إتلاف أدوية مهربة في تعز

أدوية مهربة في مدينة تعز - مصدر الصورة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

تعز – فهمي عبد القابض :

أتلف فرع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية كمية كبيرة من الأدوية المهربة.

وقال مسؤول الإعلام في الهيئة العليا للأدوية – فرع تعز، عبدالجبار الذبحاني، لـ”المشاهد” إن الهيئة أتلفت 2 أطنان من الأدوية المهربة التي تم ضبطها من قبل الشرطة العسكرية أثناء محاولة تهريبها إلى مدينة تعز.

وأضاف أن عملية الإتلاف تمت بحضور اللجنة المشكلة من قبل فرع الهيئة والمكونة من مكتب والصناعة والتجارة، وصحة البيئة، ومكتب الجمارك، وممثلين عن الجهات العسكرية والأمنية.

وأوضح أن عملية الإتلاف جاءت ضمن خطة الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية للعام ٢٠٢٤م في مكافحة الأدوية المهربة وتنظيم الأدوية المراقبة، بالشراكة مع الجهات ذات الاختصاص.

إقرأ أيضاً  تعز: العيد دون زيارات في ظل الحصار

وأشار الذبحاني إلى خطورة الأدوية المهربة التي تعد القاتل الصامت والسم الرخيص، الذي يتناوله المرضى بطريقة سهلة تؤدي إلى الموت أو مضاعفة أوجاع المرضى.

منوهًا، بأن الأدوية المهربة لا تحتوي على المادة الفعالة وتحتوي على أصناف مخدرة، وهي غير مضمونة الصلاحية، ولم تراع ظروف التخزين والنقل الصحيح للأدوية وحساسية المواد المكونة لها، مما تلحق الضرر بالمرضى.

وسبق أن أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في تعز بالتعاون مع الشرطة العسكرية ما يزيد عن مليون قرص من المؤثرات العقلية بداية نوفمبر من العام الماضي 2023.

مقالات مشابهة