المشاهد نت

«الزُبيدي» يتهم «تنظيمات إرهابية» بقتل نجل قيادي بـ«الانتقالي»

عدن – فخر العزب

اتهم، عضو المجلس الرئاسي اليمني، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي، “تنظيمات إرهابية”، بقتل نجل قيادي أمني رفيع في الانتقالي، اليوم الجمعة.

وكان نجل رئيس الدائرة الأمنية في المجلس الانتقالي الجنوبي، العميد أحمد حسن المرهبي، قد قُتل، ظهر الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة زرعت داخل سيارته، بمديرية دار سعد شمال مدينة عدن (جنوب اليمن).

وبحسب القيادي في قوات الحزام الأمني بعدن، النقيب ياسر الصبيحي، فإن العبوة الناسفة انفجرت بسيارة نوع “هيلوكس” كان يستقلها نجل رئيس الدائرة الأمنية بالانتقالي العميد أحمد حسن المرهبي؛ ما تسبب بمقتله واحتراق السيارة بشكل كامل.

وأضاف الصبيحي لـ«المشاهد» أن السيارة انفجرت وسط الطريق الرئيسي بمديرية دار سعد، الرابط بين محافظتي عدن وتعز.

وقال الزبيدي في برقية عزاء بعثها للقيادي المرهبي، رصدها «المشاهد»، إن لجوء التنظيمات الإرهابية إلى هذه الأساليب “الجبانة” باستهداف المدنيين الأبرياء، يؤكد حالة “التيه” التي تعيشها هذه التنظيمات، حد تعبيره.

إقرأ أيضاً  مرآة الدراما اليمنية في رمضان للعام 2024

وأضاف أن هناك قوى تقف خلف هذه التنظيمات وتمولها؛ بفعل الضربات المؤلمة التي وجهتها القوات المسلحة الجنوبية والأمن لها طوال الفترات الماضية.

ورغم اتهام اللواء الزبيدي لقوى بدعم التنظيمات الإرهابية المتورطة بقتل نجل القيادي الانتقالي، إلا أنه لم يسمِ أية جهة أو طرف بشكل صريح.

وأشار الزبيدي إلى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية “الجبانة والدنيئة”، لا يمكن أن تثني القوات المسلحة الجنوبية عن القيام بواجبها في مواجهة الإرهاب ومن يقف خلفه ويموله.

والحادث هو الأول من نوعه في مدينة عدن الذي يستهدف قيادي أمني أو عسكري جنوبي رفيع، بعد مقتل القيادي العسكري ثابت مثنى جواس في عام 2022 هو ونجله.

كما أنه يأتي بعد مقتل قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد في مديريات أبين، بيد الجماعات الإرهابية خلال أغسطس/آب عام 2023.

مقالات مشابهة