المشاهد نت

احتياجات مركز ذوي الاحتياجات الخاصة في أبين

أبين – أسامة الكُربش :

قال مدير مركز الحصن لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد في أبين مفيد هيثم إن المركز بحاجة ماسة إلى مبنى آخر من أجل تقديم خدماته بالشكل المطلوب حيث أن سعة المبنى الحالي لا تكفي لأن التعليم في المركز يكون بشكل فردي.

وأضاف هيثم في حديثه ل”المشاهد” أن مستفيدي المركز بحاجة إلى توفير مواصلات تمكنهم من التنقل بدون عوائق حيث أن عددًا من المستفيدين المسجلين بالمركز لا يستطيعون الحضور لعدم استطاعتهم تحمل تكاليف المواصلات وميزانيتنا التشغيلية لا تسمح بتوفير ذلك.

وناشد هيثم السلطة المحلية بتسليمهم أحد المباني في ثانوية الفاروق بمديرية خنفر حيث هناك توجد مساحة آمنة ولا تستفيد منها الثانوية وهناك جهة داعمة ستقوم بتأثيث وتجهيز المبنى.

إقرأ أيضاً  المحافظات الجنوبية مهددة بـ«الظلام والحر»

وأوضح أن مركز الحصن يقدم خدمات التدريب والتعليم والتأهيل لأكثر من 100 طفل من ذوي الاحتياجات والتوحد في مديريتي خنفر وزنجبار.

وأضاف أن المركز يقوم بخدمات العلاج المجاني والتدريب على النطق وبعض الحرف كالخياطة بشكل مجاني من خلال وسائل تعليمية متعددة وكادر تعليمي من المعلمات المتخصصات.

وتأسس مركز الحصن في العام 2018 بجهود ذاتية وتعاون من المغتربين في الخارج ومؤسسة شباب أبين وستاند فور يمن ويعمل بميزانية تشغيلية من قبل صندوق المعاقين عدن.

مقالات مشابهة