المشاهد نت

مساعدة أمريكية لدعم البرامج الصحية والتعليمية في اليمن

توقع الاتفاقية بين الجانب اليمني والأمريكي - مصدر الصورة حساب السفارة الامريكية في منصة إكس

عدن – شذى سعيد:

وقعت، اليوم، اتفاقية مساعدة مدتها خمس سنوات بين حكومة الولايات المتحدة والحكومة اليمنية.
وأوضحت السفارة الأمريكية في اليمن، في بيان لها نشر على حسابها في منصة إكس ، أن المدير القُطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في اليمن، كيمبرلي بيل، وقع اليوم مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب اتفاقية مساعدة من خلال برنامج النمو الاقتصادي التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من أجل تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي في اليمن و تحسين السياسة النقدية والمالية وتسهيل التجارة الدولية. .
وأضاف البيان أن الاتفاقية تسهم في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية، بما في ذلك مبادرات تعزيز الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل وتحسين التغذية للأطفال والنساء الحوامل وتعزيز نظام الرعاية الصحية في اليمن وزيادة الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية وتحسين تقديم خدمات المياه والصرف الصحي.
وتدعم الاتفاقية حسب ما جاء في البيان البرامج التعليمية و تحسين مهارات القراءة والحساب والكتابة في الصفوف المبكرة ودعم مراكز التعلم غير الرسمية والمناهج التصحيحية للأطفال خارج المدرسة ومساعدة الاحتياجات التعليمية للفتيات والأطفال ذوي الإعاقة، وتعزيز التماسك المجتمعي والمصالحة، وتعزيز قدرات بناء السلام للمؤسسات الحكومية المحلية والوطنية، بحسب ما أوضحه البيان.
وأشار بيان السفارة إلى أن الاتفاقية ستعمل على المساعدة الإنمائية التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من أجل تسريع النمو الاقتصادي في اليمن وتحسين الوصول إلى خدمات المياه والصحة والتعليم الأساسية وتعزيز الحكم والمصالحة.
يشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت أكثر من 5.8 مليار دولار من المساعدات الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني منذ عام 2015 حسب الوكالة .

مقالات مشابهة