المشاهد نت

شركة النفط بعدن تعلق بيع الوقود في المحطات الحكومية

المشاهد-بديع سلطان-خاص:
أعلنت شركة النفط اليمنية، فرع عدن، اليوم السبت، تعلقيها عملية بيع المشتقات النفطية في المحطات الحكومية.
يأتي ذلك بعد ارتفاع سعر الدبة البترول 20 لتراً إلى 8000 ريال، متأثراً بارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني.
وطالب فرع شركة النفط، الحكومة، ممثلة بكل من البنك المركزي، بالتدخل السريع والعاجل لضبط عملية التلاعب بأسعار صرف العملات الأجنبية، في ظل استمرار تدهور صرف الريال اليمني، خاصة عند شراء المشتقات النفطية.
وأكد فرع الشركة، في بلاغ صحفي، صادر عنه اليوم السبت، أن الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني، يؤثر وبشكل مباشر في عملية قيام الشركة بشراء المشتقات النفطية، لاسيما في ظل عدم تدخل الدولة أو تقديمها الدعم اللازم للمشتقات النفطية.
ولفت إلى أن عدم تدخل الدولة أو قيام البنك المركزي بفرض رقابة صارمة على الصرافين، أفسح المجال للمضاربة بأسعار الصرف، وبالتالي انعكاس ذلك بالسلب على القيمة الشرائية للمشتقات النفطية، والتي سيرتفع معها سعر الوقود تباعاً، بحكم أن شركة النفط تقوم بشراء المشتقات النفطية بالعملة الصعبة.
وأوضح فرع شركة أن لديها المقدرة والسيولة المالية اللازمة والكافية لشراء المشتقات النفطية، إلا أنها تسعى إلى عدم إثقال كاهل المواطن وتحمله أو تكبده أعباء إضافية.
وشوهد طوابير المركبات الطويلة والممتدة بشكل لافت أمام محطات الوقود الخاصة، رغم ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، متأثرة بتدهور أسعار الصرف، وبعد أن علقت المحطات الحكومية عملية بيع المشتقات النفطية.

مقالات مشابهة