المشاهد نت

اتهامات متبادلة بخرق الهدنة في الحديدة

الحديدة -.خالد الحميري:

اتهمت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، الحكومة اليمنية بخرق اتفاق وقف اطلاق النار في الحديدة والذي دخل حيز النفاذ الليلة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع إن القوات الحكومية خرقت اتفاق وقف إطلاق النار مستغلة تأخر وصول اللجنة المكلفة من الأمم المتحدة بالإشراف على الاتفاق.

.وأضاف سريع وفقاً لوكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين أن القوات الحكومية قصفت عدداً من الأحياء والمناطق السكنية بالحديدة بأكثر من 38 قذيفة مدفعية و14 صاروخاً وقصف بالأسلحة المتوسطة.

وأوضح أن القوات الحكومية استهدفت بالصواريخ مدينة الشعب وفندقي الواحة والاتحاد بمدينة الحديدة، وسط تحليق مستمر لطيران التحالف العربي في سماء المدينة.

إقرأ أيضاً  محافظ البنك المركزي يدعو للشراكة لتحقيق الشمول المالي

واتهم سريع القوات الحكومية باستحداث تحصينات ومتارس وحفريات قبالة مدينة الشعب في الحديدة والدفع بتعزيزات جديدة باتجاه حي منظر وكيلو 16.

في المقابل، اتهم المتحدث باسم ألوية العمالقة الموالية للحكومة اليمنية مأمون المهجمي، الحوثيين بخرق الهدنة وقصف مواقع القوات الحكومية في الحديدة بالمدفعية الثقيلة.

وأوضح في بيان أن الحوثيين قصفوا بالرشاشات والمدفعية الثقيلة مواقع ألوية العمالقة في مصانع إخوان ثابت، جنوبي مدينة الحديدة، مؤكداً التزام القوات الحكومية بتنفيذ الاتفاق.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين في مدينة ومحافظة الحديدة، الذي رعته الأمم المتحدة في مشاورات السويد الخميس الماضي، دخل حيز التنفيذ في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء.

مقالات مشابهة