fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تدعو الحكومة إلى تبادل للأسرى والمعتقلين

صنعاء – مجاهد حمود :

طالب رئيس لجنة الأسرى في حكومة الحوثيين فى صنعاء “عبدالقادر المرتضى” الحكومة والأطراف التي تقاتل بدعم التحالف إلى إجراء عملية تبادل للأسرى مع جماعته.

وقال المرتضى “بمنشور على صفحتة بالفيسبوك” ندعو كل الأطراف اليمنية المقاتلين إلى صف التحالف السعودي وتحت رايتهم إلى إجراء تبادل كامل وشامل لجميع الأسرى والمعتقلين اليمنيين عبر أي طريقة مناسبة للجميع وعبر أي وساطات يتم التوافق عليها”.

وأوضح المرتضى بأن الأسرى أصبحوا هدفاً رئيسياً لطيران التحالف، و بأن هناك قرار بالتخلص منهم جميعاً”

وأكد المرتضى أنه دعا من قبل الحكومة إلى عملية تبادل للأسرى لم تلق استجابة.

وتأتي دعوة جماعة الحوثي بعد يومين من قصف طيران التحالف لسجن كلية المجتمع بذمار، والذي ذهب ضحيتة أكثر من مائة أسير كانوا فيه حسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

إقرأ أيضاً  طيران اليمنية يشتري وقودًا هو الأعلى عالميًا

يشار إلى أن ملف الأسرى كان من ضمن أهم القضايا فى مفاوضات السويد بين الأطراف اليمنية، وتم تشكيل لجنتي الأسرى والمعتقلين، وعقد عدة لقاءات لمناقشة آليات عمليات التبادل التي لم تنفذ حتى الآن.

يذكر أن العدد الإجمالي للمعتقلين و الأسرى ضمن القوائم المقدمة من الجانبين، خمسة عشر ألفاً وسبعمائة أسير، منهم ثمانية آلاف ومائتين لدى الحكومة اليمنية، و سبعة آلاف وخمسمائة أسير ومعتقل لدى جماعة الحوثي، حسب الكشوفات المقدمة من الجانبين، ضمن ملف الأسرى والمعتقلين في اتفاق السويد.

مقالات مشابهة