fbpx

المشاهد نت

إشتراكي تعز يعلق عضويته في التحالف السياسي

تعز – سالم الصبري :

أعلن الحزب الإشتراكي بمحافظة تعز اليوم تعليق عضويته في “التحالف السياسي لدعم الشرعية بتعز”.

وأرجع بيان صادر عن سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز حصل “المشاهد” على نسخة منه تعليق عضويته إلى استمرار الفشل الرسمي والفساد في مؤسسات الدولة، وفشل التحالف السياسي وعجزه عن تقديم المعالجات الصائبة.

وأضاف البيان أن الأحزاب المنضوية في إطار التحالف السياسي تقاعست عن تنفيذ البرنامج السياسي المرحلي الذي بموجبه أعلن عن تشكيله، والذي يؤكد حسب البيان على ضرورة التسريع في استكمال عملية تحرير محافظة تعز، وإعادة بناء مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية، بآليات وإجراءات محددة، وتطبيع الحياة وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.

وأشار بيان الحزب الإشتراكي إلى أن بعض مكونات تحالف القوى السياسية ظلت طيلة الفترة الماضية تتنصل عن تنفيذ التزاماتها، ومحاولة جر التحالف السياسي نحو قضايا شكلية، بعيداً عن القضايا الجوهرية .

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تعلن عن استكمال كافة الترميمات في مطار صنعاء

وكان فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز أعلن في الرابع من مايو الماضي تعليق عضويته في تحالف القوى السياسية بتعز، مرجعاً السبب حينها إلى أن تحالف القوى السياسية في تعز لم يتقدم ولو خطوة واحدة في سبيل تنفيذ برنامجه السياسي.

وكان تحالف القوى السياسي بتعز قد تأسس في عام 2017م من أجل دعم الشرعية وإسقاط الإنقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وكسر الحصار عن مدينة تعز.

ويضم التحالف حزب التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، وحزب المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية، وحزب العدالة والبناء، واتحاد الرشاد اليمني، وحزبي البعث الاشتراكي والبعث القومي، واتحاد القوى الشعبية.

مقالات مشابهة