المشاهد نت

تجهيزات لإعادة تشغيل محطة الطاقة الرئيسية بمصفاة عدن

عدن – بديع سلطان
بدأت الشركة الصينية العاملة في إعادة تأهيل ورشة الطاقة الرئيسية لمصفاة عدن، الاثنين، بتركيب صبيات محطة الكهرباء، والتي ستعمل على تشغيل الورشة.

وقال الإعلامي، محمد الحامدي، الموظف في شركة مصافي عدن ل “المشاهد”: إن إنجاز محطة الكهرباء من شأنه أن يعيد تشغيل محطة “الباورهاوس” التي يعتمد عليها المصفاة في تكرير وإنتاج المشتقات النفطية، بعد توقفٍ دام 5 سنوات.

وعانت شركة مصافي عدن من مشاكل في الإنتاج منذ أحداث 2011، قبل أن يتوقف الإنتاج نهائيًا بداية عام 2015 بسبب الحرب، مما أدى إلى توقف مرتبات الموظفين.

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

ومن المتوقع أن يُعيد تشغيل الورشة الرئيسية شركة مصافي عدن إلى سابق عهدها في استقبال ناقلات النفط واستئناف عمليات تكرير النفط وبيع المشتقات النفطية إلى السوق المحلية وتصديرها إلى الخارج.

وعملت إدارة المصفاة الحالية على استجلاب شركة صينية لإعادة تأهيل الورشة الرئيسية، وبدأت العمل منذ أكثر من عام تقريبًا، وعلى نفقة المصفاة الخاصة، دون أي تدخل حكومي.

يذكر أن شركة مصافي عدن تأسست عام 1952 وبدأ العمل في تكرير النفط عام 1954 خلال الاحتلال البريطاني لمدينة عدن، ومنذ ذلك الحين لم تشهد أية عمليات تحديث لمنشآتها المتهالكة.

مقالات مشابهة