المشاهد نت

تحضيرات لافتتاح كلية المجتمع بتعز

تعز – سالم الصبري

تجري التحضيرات حاليًا بمحافظة تعز لتجهيز كلية المجتمع .

وأقر لقاءٌ ضم وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي ووكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب اختيار مبنى المعهد العالي لإعداد المعلمين مقرًا مؤقتًا لكلية المجتمع كون المبنى مناسبًا ويستوعب الطلاب وكل إدارات وأقسام الكلية.

وأكد اللقاء سرعة العمل على تجهيزه وتأثيثه وافتتاحه واستئناف الدراسة فيه بشكل سريع ليتمكن الطلاب بالمحافظة من الالتحاق بالكلية لهذا العام .

ونقلت صفحة الإدارة العامة للإعلام بديوان محافظة تعز على فيسبوك عن وكيل أول محافظة تعز قوله إن السلطة المحلية تولي أهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم بالمحافظة وعلى وجه الخصوص التعليم الفني والتدريب المهني؛ نظرًا لاحتياج سوق العمل لمخرجات الكليات والمعاهد المهنية وحاجة المجتمع للكوادر والخبرات في عدد من المجالات الحرفية والفنية والتقنية المتنوعة.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

ويعاني قطاع التعليم الفني بتعز بعض الاشكالات نتيجة للوضع الاستثنائي الذي تمر به المحافظة جراء استمرار الحرب وتضرر كثير من المباني الحكومية، واتخاذ عدد من الألوية العسكرية بعض معاهد التعليم الفني مقرات مؤقتة لها وهو ما أثر على مستوى سير التعليم الفني والمهني في المحافظة.

مقالات مشابهة