المشاهد نت

لحج :توجيهات بحماية المواقع الأثرية بمديرية تبن

لحج / صلاح بن غالب

وجه محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله تركي مدير أمن المحافظة بوقف أعمال البسط والاعتداء من قبل المواطنين وأصحاب النفوذ على المناطق الأثرية في مديرية تبن .

وتأتي هذه التوجيهات تعقيباً على مذكرة تسلمها محافظ لحج من مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج الدكتور هشام السقاف ناشد فيها المحافظ بضرورة حماية الأماكن الأثرية في مديرية تبن كمنطقة كدمة أمشعيبي والمحولي والدرب القديم وما جاورها من الأماكن الأثرية ووقف البسط والاستيلاء عليها من قبل الأهالي وأصحاب النفوذ .
ويبلغ عدد المواقع الاثرية في محافظة لحج ” جنوب اليمن ” 35 موقعاً أثرياً أشهرها قلعة المقاطرة التأريخية بمديرية المقاطرة غربي لحج .

إقرأ أيضاً  ملخص ميداني للعمل في صيانة طريق "هيجة العبد"

وتشهد محافظة لحج تسابق محموم في البسط والاستيلاء على الأراضي من قبل نافذين ومسؤولين في الدولة وتسويرها ليتم بيعها بالمليارات بين عشية وضحاها ،خصوصاً المناطق الصحراوية المحاذية لمناطق بئر ناصر والوهط وصولاً إلى خبت الرجاع بمديرية طورالباحه .

وتزايدت في الآونة الأخيرة عملية البسط والإستيلاء على عقارات وأراضي الدولة في محافظة لحج ليصل ذروته إلى مواقع وأماكن أثرية بالمحافظة في ظل صمت مطبق من قبل الجهات المعنية

مقالات مشابهة