fbpx

توقف إصدار الصحف الورقية في عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الصحف اليمنية - صورة

عدن – بديع سلطان :


توقفت العديد من الصحف الورقية الأهلية الصادرة في مدينة عدن (جنوب اليمن)، عن الصدور صباح اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها إدارات تلك الصحف، حفاظاً على صحة طواقمها التحريرية، تحسبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق لـ”المشاهد”: إن الصحيفة الورقية توقفت صباح اليوم الثلاثاء، وسيتم الاكتفاء بتشغيل الموقع الإلكتروني الشهير.

من جانبه قال مدير تحرير صحيفة عدن تايم، وائل قباطي لـ”المشاهد”: إن عدد يوم غد الأربعاء من الصحيفة المطبوعة سيكون آخر الأعداد التي تطبع ورقياً، حتى إشعار آخر.

إقرأ أيضاً  توقف أنشطة برنامج يقدم مساعدات غذائية في اليمن

وأشار القباطي إلى أن كافة الطاقم التحريري للموقع الإلكتروني الخاص بعدن تايم تلقى توجيهات بالعمل من المنزل؛ ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس وباء كورونا.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من توجيهات وزارة الإعلام اليمنية بإيقاف إصدار الصحف الحكومية (الورقية) في مناطق سيطرتها، والاكتفاء بنسخها الإلكترونية، حرصا على صحة وسلامة المواطنين بحسب التوجيهات.

وحددت التوجيهات الوزارية موعد إيقاف الصحف الورقية ابتداءً من يوم غد الأربعاء الموافق 25 مارس الجاري، وحتى يوم الأحد 12 ابريل القادم، مع اتخاذ الإجراءات القانونية في حال المخالفة باعتبار ذلك تهديدًا يمس حياة المواطنين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة