المشاهد نت

استمرار تدفق الأفارقة عبر مناطق الساحل الغربي

صورة ارشيفية

المخاء – فاروق محمد :

أبدى مواطنون في مديرية المخاء غرب محافظة تعز (جنوب غرب) اليمن تخوفهم من انتقال فيروس كورونا إلى مديرية المخاء وكافة المديريات الساحلية من خلال استمرار تدفق الأفارقة عبر البحر .

وأكدت عدة مصادر محلية لـ”المشاهد” في مديرية المخاء وذباب أن كل الإجراءات التي تم الإعلان عنها من قبل السلطات المحلية والقوات المشتركة في مديريات الساحل الغربي بقيادة طارق صالح لم تنفذ لوقف استمرار وصول الأفارقة إلى اليمن عبر البحر الأحمر.

وأضافت هذه المصادر أنهم شاهدوا العشرات من الأفارقة القادمين بالتهريب عبر البحر وصلوا إلى سواحل مديرية ذباب، ولم يتم نقلهم إلى الحجر الصحي أو حتى إيقافهم من قبل النقاط العسكرية التابعة للقوات المشتركة على طول الخط الإسفلتي الساحلي الذي يربط مديريات الساحل الغربي الأربع مع مدينة عدن ولحج.

إقرأ أيضاً  الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

وكانت قيادات عسكرية قد أعلنت في أوقات سابقة في تصريحات لـ”المشاهد” أنها سوف تقوم بحملات لمراقبة السواحل ومنع وصول الأفارقة عبر التهريب إلى اليمن ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا .

وتعد عدة مناطق في مديريات الساحل الغربي هي مناطق يتم التهريب من خلالها يقوم بها مهربون أغلبهم يمنيون بالتهريب بشكل عام، ومنها تهريب الأفارقة الذين يصلون إلى اليمن كمنطقة عبور للوصول إلى دول أخرى.

مقالات مشابهة