fbpx

المشاهد نت

تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا في صنعاء

باب اليمن في صنعاء - صورة ارشيفية

تعز – سالم الصبري:

أعلنت وزارة الصحة والسكان في حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، قبل قليل، تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا “كوفيد- 19”.
وقالت الوزارة، في بيان صادر عنها، تلقى “المشاهد” نسخة منه، إن الحالة وفدت من مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن.
وأضافت الوزارة أنه تم نقل الحالة المصابة إلى مركز العزل الصحي في مستشفى الكويت بصنعاء. مشيرة إلى أن المصاب يعاني من ألم في الحلق وسعال وضعف في التنفس.
وأوضحت أنه تم أخذ عينة للمصاب، وأظهرت النتائج وجود الفيروس لديه، وأنه يتلقى الرعاية الصحية اللازمة في مركز العزل بمستشفى الكويت، وحالته مستقرة، منوهة إلى أنه يتم حالياً متابعة المخالطين لهذه الحالة.
وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الالتزام بالإرشادات والإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، والحد من الاختلاط والتواجد في الأسواق العامة وأماكن التجمعات.
وكانت وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي، أعلنت، الثلاثاء الماضي، أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها، لمهاجر صومالي في صنعاء.
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت، أمس، كشفاً يضم 39 من المصابين بفيروس كورونا والمخالطين لهم من أقاربهم، في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.
وتشير المعلومات المتداولة التي لم يتسنَّ لـ”المشاهد” التأكد منها، إلى أن هؤلاء المصابين وضعوا في الحجر الصحي في أكثر من مستشفى بصنعاء، بينها 4 حالات تخضع لأجهزة التنفس الصناعي بمستشفى الثورة العام.

إقرأ أيضاً  "الحبوب الروسية المجانية" تنقذ اليمن من "المجاعة"

مقالات مشابهة