المشاهد نت

قلق دولي من ازدياد التنمر ضد الأفارقة في اليمن

أكثر من ربع مليون مهاجر أفريقي في اليمن وفقًا لتقديراتٍ أممية - أرشيفية

تعز – سالم الصبري:

عبرت منظمتا الصحة العالمية والهجرة الدولية عن قلقهما نتيجة إعلان صنعاء حالة كورونا لمهاجر أفريقي.

وأشارت المنظمتان في بيان مشترك حصل “المشاهد” على نسخة منه إلى أن هذا الإعلان قد يدفع إلى مزيد من الوحشية والعدوانية ضد المهاجرين الأفارقة في اليمن .

وناشد بيان منظمتي الصحة العالمية والهجرة الدولية السلطات اليمنية والشعب اليمني الإستمرار في قبولهم عبر السنوات للمجتمعات المُعرضة للخطر ودعمها، بما فيها مجتمع المهاجرين.

وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق البحر المتوسط “إن الفيروس لا يحترم الحدود، ويستهدف الجميع، بغض النظر عن العرق أو الانتماءات السياسية أو المواقع الجغرافية”.

مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي دليل إطلاقاً على أن مجموعة ما مسؤولة بشكل أكبر عن نقله أكثر من مجموعة أخرى؛ ولكن هناك مجموعات من الناس معرضين لخطر الإصابة بالفيروس بشكل أكبر بسبب إصابتهم بحالات مرضية سابقة أو بسبب الوصول المحدود إلى الرعاية الصحية، خاصة في سياق الطوارئ.

إقرأ أيضاً  انقطاع «الاتصالات» بمناطق بين لحج وتعز

مؤكدًا على ضرورة أن نُعطي الأولوية لهذه الجماعات وحمايتهم من هذه الجائحة.

وكانت منظمة الصحة العالمية نفت توقف أو تعلق عملياتها في المناطق الشمالية في اليمن، موضحة في بيان على موقعها على الإنترنت أنها أوقفت مؤقتًا حركة موظفيها في هذه المناطق نظراً لبعض المخاطر التي كان من الممكن أن يكون لها أثرعلى سلامتهم.

مضيفة أنه تم رفع القيود التي كان قد تم فرضها على حركة الموظفين وسيعاودون العمل على الفور .

مقالات مشابهة